موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

موعد عودة صلاة الجمعة بالمساجد ( البرلمان يحدد)

البرلمان
البرلمان

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن اللجنة الدينية بمجلس النواب أرسلت توصية إلى وزارة الأوقاف بإعادة فتح المساجد لـصلاة الجمعة المقبلة.

وأضاف وهدان في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :" اللجنة الدينية اوصت بعودة صلاة الجمعة بشكل تدريجي مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا".

ومن جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن الوزارة قامت بتقديم خطتها لعودة صلاة الجمعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرض هذه الخطة في الاجتماع القادم للجنة إدارة أزمة كورونا، لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم في إطار خطة اللجنة للفتح التدريجي العام وفق الرؤية العلمية والطبية وتطور الأمور للأفضل .

وأضاف وزير الأوقاف - في تصريحات اليوم الاثنين - أن موضوع خطة الوزارة لعودة صلاة الجمعة تم إدراجه في جدول أعمال اللجنة للمناقشة في اجتماعها القادم، ونسأله سبحانه أن يعجل برفع الكرب والبلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، كما نسأله سبحانه أن يعجل وييسر بفتح بيوته العامرة فتحا كاملا لا غلق بعده إن شاء الله .

وفي وقت سابق، أكد وزير الأوقاف أنه لا أحد ينكر أن الظروف التي يعيشها العالم اليوم سواء من صراعات وتوترات وتحديات اقتصادية من جانب، إضافة إلى بعض الآثار النفسية المترتبة على انتشار فيروس كورونا وما يتطلبه من إجراءات لم يعتد عليها الخلق من قبل بما حدَّ من حركة حياتهم من جانب آخر ، كل ذلك ألقى بظلاله على النفس البشرية ، فأصاب البعضَ جانبٌ من التوتر أو القلق الذي ربما يصل عند البعض منهم إلى حد الاكتئاب ، مع درجات متفاوتة من الترقب والحذر لدى الكثيرين .

البنك الأهلي
وزير الأوقاف عودة صلاة الجمعة بالمساجد صلاة الجمعة دينية البرلمان الاوقاف
tech tech tech tech
CIB
CIB