موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: تعاطي الحشيش يدمر القلب والرئة

الحشيش
الحشيش

أصدرت جمعية القلب الأمريكية بيان أكدت فيه أن تدخين الماريجوانا ضار بصحة القلب والرئة ، وكذلك التدخين العادي وحتى السجائر الإليكترونية ، وذلك بحسب CNN.

وقالت الدكتورة روز ماري روبرتسون، نائبة رئيس قسم العلوم والمسؤول الطبي بالجمعية، في البيان إن جمعية القلب الأمريكية توصي بعدم التدخين أو استخدام السجائر الإلكترونية لأي مادة، بما في ذلك منتجات القنب، بسبب الأضرار المحتملة للقلب والرئتين والأوعية الدموية.

كما أوضحت أن تدخين الحشيش يسبب عدم انضباط في الأدوية الموصوفة ويحفز أمراض القلب و الأوعية الدموية وقد يسبب نوبات قلبية وسكتات دماغية .

كما أشارت إلى أن بعد تدخين الماريجوانا بساعة يحدث اضطرابات في نظم القلب ، مما يسبب زيادة معدل ضربات القلب والحاجة للاكسجين، كما يسبب اضطراب في جدران الشرايين وارتفاع ضغط الدم .

وقال البيان الصادر عن جمعية القلب الأمريكية إن آلام الصدر والنوبات القلبية واضطرابات ضربات القلب وغيرها من أمراض القلب الخطيرة مرتبطة بكل من التبغ وتسمم الماريغوانا بأول أكسيد الكربون.

كما أوضحت الدراسات التي أجريت على الماريجوانا سابقًا أن تدخين الحشيش تسبب في حدوث أزمات قلبية، وزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وفشل القلب لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب الكامنة.

وقال البيان إن آلام الصدر والنوبات القلبية واضطرابات ضربات القلب وغيرها من أمراض القلب الخطيرة مرتبطة بكل من التبغ وتسمم الماريغوانا بأول أكسيد الكربون.

وأظهرت الدراسات أن تدخين الحشيش تسبب في حدوث أزمات قلبية، وزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وفشل القلب لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب الكامنة.

البنك الأهلي
دراسات علمية تعاطي الماريجوانا تعاطي الحشيش السكتة القلبية السكتة الدماغية اضرار الحشيش
tech tech tech tech
CIB
CIB