موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

«النقض» تؤيد السجن المؤبد لعصابة تهريب الترامادول

موقع السلطة

أيدت محكمة النقض بدائرتها المنعقدة برئاسة المستشار علي فرجاني، رئيس الدائرة الجنائية وعضوية المستشارون عبد الرسول طنطاوي، ومحمد رضا حسين كامل، عصام إبراهيم، وحسام جمعة، الحكم الصادر من محكمة جنايات السويس على الطاعنين بمعاقبتهم بالسجن المؤبد وتغريم كل منهم مائة ألف جنيه، وأداء مبلغ تعويض خمسة وسبعون مليون جنيه لمصلحة الجمارك .

وكانت النيابة العامة قد قدمت المتهمين للمحاكمة لأنهم في عام 2012 جلبوا وهربوا من الخارج جوهرًا مخدرًا «عقار الترامادول» ( خمسة وعشرون مليون قرص) داخل خمسمائة كرتونة وألفوا فيما بينهم عصابة الغرض منها الإتجار في الجواهر المخدره .

وذلك بحجة استيراد مستلزمات طبية من دولة الهند عن طريق إحدى شركات الإستيراد والتصدير وقيام أحد المتهمين وهو مستخلص جمركي بالاتفاق مع متهم آخر على إنهاء الإجراءات الجمركية للرسالة مع علمهم بما تحوية من ممنوعات وبمقابل نقدي، وتم فتح الرسالة عند وصولها بمعرفة مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركى بميناء السخنة وباقي أعضاء اللجنة المشكلة من المختصين فوجدوا المادة المضبوطة وكذلك مشتملات الرسالة الأصلية المستوردة وهي زجاجات عطور فارغة.

موضوعات ذات صلة

وقدمت القضية لمحكمة الجنايات بالسويس والتي أصدرت حكمها سالف الإشارة ثم أصدرت اليوم محكمة النقض حكمها المتقدم بتأييد الحكم المطعون فيه .

البنك الأهلي
النقض اخبار الحوادث علي فرجاني عبد لرسول طنطاوي الهند عصابة الترامادول
tech tech tech tech
CIB
CIB