موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

صور نادرة بالألوان للنجمة شمس البارودي في مجدها السبعيني

شمس البارودي
شمس البارودي

الفنانة المعتزلة شمس البراودي كانت من أشهر الفنانات اللاتي جسدن أدوار الإغراء في السينما المصرية لاسيما في فترة السبعينات.

في بداية عملها بالسينما كانت شمس البارودي محصورة في دور الفتاة الرذينة الرومانسية كما في فيلم ليلة الزفاف مع أحمد مظهر وسعاد حسني.

في فترة السبعينات اتجهت إلى الإراء وقامت بمجموعة كبيرة من الأفلام التي حملت شعار للكبار فقط ومنع أغلبها مع العرض مثل فيلم رحلة العمر مع الفنان أحمد مظهر والذي يحكي عن فتاة لعوب تقع في علاقة مع رجل يكبرها في السن ومتزوج.

من أفلامها أيضا فيلم حمام الملاطيلي للمخرج الكبير الراحل صلاح ابوسيف والذي جسدت فيه شخصية فتاة ليل تقع في حب شاب قروي وينتهي الأمر بقتلها على يد عائلتها في تجسد للملحمة الشعبية شفيقة ومتولي.

من بين أفلامها الجريئة أيضا أفلام القطط السمان وامرأة سيئة السمعة مع محمود ياسين ويوسف شعبان وفيلم المجرم مع حسن يوسف ومحمد عوض.

شمس البارودي ارتبطت في بداية حياتها بأمير سعودي وبعد طلاقها منه تزوجت من الفنان حسن يوسف الذي شاركها بطولة العديد من الأعمال ثم قررا الاعتزال فجأة.

توارت شمس البارودي عن الأضواء وتفرغت للدروس الدينية فيما عاد زوجها حسن يوسف إلى التمثيل مرة أخرى فشارك في عدد من الأعمال الدينية ثم الاجتماعية ومنها مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة مع الفنانة غادة عبد الرازق.

هذه كانت مجموعة من الصور النادرة للفنانة شمس البارودي.

من هي شمس البارودي ؟

شمس البارودي (4 أكتوبر 1945 -)، ممثلة مصرية معتزلة.

درست في معهد الفنون المسرحية عامين ونصف وكان أول أدوارها مسلسل تليفزيوني بعنوان العسل المر. تزوجت من الأمير خالد بن سعود عام 1969م وطلقا بعد 3 أشهر فقط. ثم قابلت زوجها الحالي الممثل حسن يوسف، وتزوجا عام 1972م، وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله. مثلت العديد من الأفلام منها أفلام مع زوجها مثل فيلم الجبان والحب (1975)، واقترنت بدايتها الفنية بأدوار الإغراء.

البنك الأهلي
شمس البارودي السينما المصرية سعاد حسني أحمد مظهر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB