موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير النقل يتفقد موقع عقار الشربتلي بالزمالك

وزير النقل
وزير النقل

وصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إلى منطقة أعمال محطة مترو صفاء حجازي بالزمالك ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، لتفقد أخر الأعمال التي تجري بالمنطقة وذلك عقب واقعة عقار شارع البرازيل الذي تأثر من أعمال حفر المترو وأدى إلى حدوث شروخ في العقار وإخلاوءه من السكان لحين الانتهاء من أعمال الترميم، وذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويتقفد كامل الوزير أيضا، ضمن جولة أعمال محطة مترو صفاء حجازي، أعمال الترميم وإعادة التأهيل التي تجري بعمارة الشربتلي المعروفة إعلاميا بعقار الزمالك، وذلك عقب إخلاؤه من السكان بعد حدوث شروخ في الجراح الخاصة به.

وبحسب تقرير اللجنة الفنية التي شكلتها وزارة النقل لمعاينة المنطقة والعقار، تبين أن التربة هربت من اساسات الركن والمجاور لسفارة البحرين وهو الركن الوحيد المتضرر وليس أي مكان اخر بالعمارة.

وأشارت توصيات اللجنة إلى ان تنفيذ الأعمال بالكامل لن يتعدي اسبوعين بسبب فترة اجازة العيد والتى تشهد الي حد ما نقص في العمالة، وتتولي شركة المقاولون العرب راوراسكوم بالتنفيذ واعادة الامان للعمارة من الناحية الهندسية وسيقومو بالصلب والتدعيم خلال اسبوعين خاصة وانهما يقومان بتنفيذ هذه المرحلة بالتعاون مع شركة فينسي الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن عقار الشربتلي بالزمالك عبارة عن جزءين بإجمالي نحو 70 شقة سكنية، الجزء الاول منها يطل على شارع البرازيل ومكون من 12 طابقا، والجزء الثانى يطل على شارع عزيز اباظة ومكون من 11 طابقا.

البنك الأهلي
وزير النقل مترو صفاء حجازي مترو الزمالك عمارة الشربتلي عمارة الزمالك عقار الشربتلي أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB