موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد شائعة وفاتها.. معلومات لا تعرفها عن الداعية عبلة الكحلاوي

الداعية عبلة الكحلاوي
الداعية عبلة الكحلاوي

تصدرت الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر، رئيس مؤسسة جمعية الباقيات الصالحات لرعاية الأيتام والأطفال، الاسم الأكثر تداولاً بعد انتشار أنباء عن وفاتها عبر منصات التواصل الإجتماعي.

ولكن سرعان مانفت الكحلاوي وعائلتها الخبر، مؤكدة على تواجدها في بث مباشر عبر حسابها الرسمي على فيس بوك لنفي الشائعة وللحديث عن فضل العشرالأوائل من ذي الحجة.

موقع السلطة يستعرض لكم معلومات لاتعرفها عن الدكتورة عبلة الكحلاوي:

عبلة الكحلاوي اسمها الحقيقي عبلة محمد مرسي عبد اللطيف الكحلاوي، ابنة الفنان الكبير محمد الكحلاوي.

ـ التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في قسم الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير عام 1974 في الفقة المقارن، ثم حصلت على الدكتوراة عام 1978.

ـ تزوجت من اللواء مهندس ياسين بسيوني الذي استشهد في حرب أكتوبر، أنجبت منه 3 بنات هن الدكتورة مروة أستاذة الإعلام بجامعة أكتوبر، والدكتورة هبة الله التي تخرجت في كلية الصيدلة، والمحاسبة ردينة التي حصلت بعد دراستها على دبلوم في معهد الدراسات الإسلامية في الشريعة.

ـ انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وفي جامعة الأزهر.

ـ تولت رئاسة قسم الشريعة الإسلامية في كلية التربية في مكة المكرمة.

ـ قامت بتلقى دروساً داخل الكعبة المشرفة بعد صلاة المغرب للسيدات عام 1987، حيث كانت تستقبل المسلمين من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء الدروس داخل مسجد والدها الكحلاوي في حي الباستين.

ـ طلبت منها السيدة ياسمين الخيام إلقاء دروساً دينية للفنانات التائبات في مسجد والدها الشيخ محمود خليل الحصري بمحافظة 6 أكتوبر، وكانت من بين هؤلاء الفنانات شمس البارودي وعفاف شعيب ونورا وشهيرة.

البنك الأهلي
عبلة الكحلاوي جامعة الأزهر وفاة الداعية عبلة الكحلاوي السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB