موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

البترول تكشف تفاصيل جديدة في حريق خط المازوت

حريق الصحراوي
حريق الصحراوي

علق حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، على انفجار خط المازوت على طريق الإسماعيلية القاهرة، قائلًا إن خط الأنابيب يحمل زيت خام من منطقة رأس القصير في البحر الأحمر حتى يصل إلى معمل تكرير مسطرد.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، أنه تم إبلاغ رئيس شركة الأنابيب بتسريب للزيت الخام الموجود في الأنابيب. 

وتابع: "بدأت خطة الطوارئ الموجودة في وزارة البترول على الفور، وتم إرسال سيارات الإطفاء والحماية المدنية والقوات المسلحة وتم إغلق جميع الخطوط المؤدية إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق وعدم زيادة الاشتعال، تم إخماد الحريق، ويتم حاليًا عمليات التبريد".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، معلقًا: "لا نستطيع حاليًا تحديد أسباب الحادث"، متابعًا: "سبب الحادث غير معلوم حتى يتم الكشف عن الكسر".

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أسوان، الحريق الذى نشب في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وأجرى رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا بالمهندس طارق الملا، وزير البترول، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لمتابعة ما أسفر عنه الحريق ووجه "مدبولي" باتخاذ اللازم لمواجهة الحريق.

فيما دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية، بـ ١٠ سيارات إطفاء إضافية للسيطرة على حريق خط المازوت بالكيلو ٢١ على طريق الإسماعيلية الصحراوي.

 

البنك الأهلي
البترول خط المازوت الإسماعيلية الأنابيب توك شو موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB