موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

المرأة أولا شعار معشوق النساء.. 12 زيجة في حياة رشدي أباظة منهم 5 فنانات

زوجات رشدي أباظة
زوجات رشدي أباظة

نوستالجيا موقع السلطة.. وسامته الفائقة ومعاملته الجيدة الأقرب إلى الود مع النساء, أصبح الفنان الراحل رشدي أباظة رمزًا للوسامة يستشهد به الجميع، حيث استطاع أن يأسر قلوب جميع السيدات، ما جعلهن يضربن به المثل معتبرينه جان السينما المصرية، الأمر الذي أدخله في علاقات عاطفية كثيرة، نجح بعضها بينما كان مصير البعض الآخر منها الفراق.

دنجوان السينما العربية رشدي أباظة من أهم نجوم الزمن الجميل فهو كان عاشقًا للتمثيل، وأفنى حياته لخدمة الفن، وقدم الكثير من الأدوار المميزة فى السينما والتلفزيون والمسرح.

عرف رشدي أباظة بتعدد علاقاته النسائية، حيث كان يمتلك طريقة خاصة للتعامل مع السيدات بشكل خاص يشعر كل سيدة بقيمتها وأناقتها حتى لو كان وسط تجمع للنساء يتعامل مع كل واحدة منهن على أنها هي المميزة بين الجميع ما جعله معشوق النساء.

زيجات عديدة مر بها الراحل رشدي اباظة حيث كان من المعروف عنه أنه كان زيرا للنساء فكان كثير الزواج والطلاق، حقاً انه من اغرب الفنانين ليس فقط لأنه تزوج 12 زوجة بل لأن هناك اكثر من زيجة لم تستمر اكثر من 24 يوم.

تزوج الراحل رشدي أباظة من ضمن من ١٢ زوجة خمس فنانات كان أولهم الفنانة تحيا كاريوكا والذي أستمر زواجهم لمدة ثلاث سنوات، تزوج بعد ذلك من فتاة امريكية أنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، واستمر زواجهما 4 سنوات،وطلّقها عام 1959.

كاميليا

كانت كاميليا أول امرأة وقع في حبها رشدي أباظة، فقد سحره جمالها الأخّاذ وأنوثتها الطاغية، رغم أنه كان يعلم أن الملك فاروق يهيم بها عشقًا هو الآخر ولكنه حاول أن يستميلها إليه، فأرسل الملك فاروق له رسالة مع أحد الأشخاص كان نصها: «ابعد عن كاميليا حرصًا على حياتك»، ولم يكترث رشدي أباظة لتلك التهديدات, وأصر على التقرب منها إلى أن قطع الملك علاقته بها بعدما وصلته أخبار أنها تسرب أسرار القصر إلى الموساد الإسرائيلي أثناء حرب 1948.

ارتبطت كاميليا فيما بعد رسميًا برشدي أباظة وتمت خطبتهما, وقال عنها رشدي أنها الوحيدة التي صفعته على وجهه، حيث حدث مرة أن دخلت إلى «الأوبرج»، ووجدت رشدي أباظة جالسًا مع سيدة أخرى، فهجمت عليه وصفعته على وجهه مرتين من غيرتها عليه.

وبعد تحديد موعد الزواج توفت كاميليا في حادث سقوط الطائرة عام 1950، ما أصابه بانهيار عصبي فور سماعه الخبر ونُقل إلى المستشفى.

تحية كاريوكا
تزوجها عام 1952، ودام زواجهما 3 سنوات وانفصلا بعدما شاهدته مع الفرنسية «آني برييه» في ملهى ببيروت التي لم تستطع نسيانه وأحبته بصدق وظلت تحاول الاقتراب منه من جديد، وفور رؤية تحية لهما معا قامت بجرّها من شعرها، وضربتها بقسوة وطلبت من رشدي الطلاق في نفس الليلة.

رشدي أباظة تحية كاريوكا

سامية جمال

قالت ابنته قسمت أن والدتها كانت جافة وجامدة ولا تمتلك دهاء وبنات الشرق كما أنها لا تحظى بنوعمة «سامية جمال» التي أوقعت بها «رشدي أباظة» في حبها، فأثناء عمله معها في فيلم «الرجل الثاني» كانت تقوم بطهي الوجبات الخاصة وكانت تطعمه بيدها فمال إلى الراقصة الجميلة التي كانت تهتم به بطريقة غير عادية، وغرق في حبها وتزوجها، ما جعل زوجته الأمريكية تطلب منه الطلاق.

كانت «سامية جمال» الأكثر حظًا بين كل زوجات «رشدي أباظة» فقد قال عنها كثيرًا في أكثر من حديث صحفي إنه لم يعشق امرأة مثلما عشق «سامية جمال»، فحظيت بقلبه أطول فترة ممكنة ودام زواجهما لأكثر من 18 عام منذ 1959 و حتى 1977.

سامية جمال

صباح

تزوج رشدي أباظة من صباح عام 1967، في بيروت فكانت تمزح معه و تقول له «انت لا تتجرأ أن تتزوجني خوفًا من سامية ؟» ليرد عليها قائلًا: «أنا لا أخشى أحدًا .. هيا بنا على المأذون».

وتزوجها بالفعل وعرفت «سامية» بذلك فور زواجهما فغادرت على بيروت في أول طائرة وكانت في الفندق الذي قضوا فيه ليلة زواجهم الأولى والوحيدة في اليوم التالي, وطلبت منه أن يطلق صباح أمامها ولأنه كان يعشق "سامية" ولا يستطيع رفض طلب لها فعل ما طلبته و طلق «صباح» بعد زواج استمر ليلة واحدة.

صباح ورشدي أباظة

نبيلة أباظة

تزوّج الفنان «رشدي أباظة» قبل وفاته بعامين بابنة عمه «نبيلة أباظة»، ابنة المستشار سليمان أباظة، وكان زواجًا تقليديًّا في المرحلة الأخيرة له في المرض لكي ترعاه.

يذكر أن سبب فشل الزيجات الخمسة كان لافتقاده الحنان الذى لم تستطع واحدة من زوجاته أن تمنحه له، كما أنه لم يجد من تفهمه.

البنك الأهلي
رشدي أباظة زيجات كاميليا سامية جمال تحية كاريوكا
tech tech tech tech
CIB
CIB