موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

رفضت الزواج من رشدي أباظة.. مريم فخر الدين التي سخرت من فاتن حمامة

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

تعد شخصية "الأميرة إنجي" في فيلم "رد قلبي" أشهر الأدوار الخاصة بحسناء الشاشة المصرية مريم فخر الدين، التي تحل اليوم ذكرى وفاتها، رغم تقديمها تاريخ طويل بالسينما المصرية، استمر من عام 1951 وحتى 2009

 

وتميزت مريم، برقتها الشديدة في الأداء التمثيلي بالأعمال الفنية التي قدمتها، وهو ما عرضها للانتقاد من قِبل البعض معتبرين زيادة عما هو مطلوب، في المقابل يشهد لها الجميع بصراحتها القوية خارج الفن، وعدم خشيتها من أي شخص أو شيء.

 

ونرصد من خلال هذا التقرير أجرأ التصريحات التي تفوهت بها حسناء الشاشة قبل رحيلها ..

 

أمي متطرفة

قالت في حوار مع الإعلامي وائل الإبراشي، إن والدتها مسيحية متطرفة، وحين وصلت إلى سن الـ12 عامًا، منعها والدها من مذاكرة الدين المسيحي، ووجها إلى الدين الإسلامي.

 

 

أحمد مظهر أحسن ممثل

شهدت بأن أحمد مظهر هو أفضل ممثل بين أبناء جيلها، مؤكدة أنه الممثل الوحيد الذي شهدت جنازته، موضحة عظمته كونه عسكري بالجيش أو بالتمثيل.

 

 

رفضت زواج رشدي أباظة

أعلنت أنها رفضت الزواج من رشدي أباظة بالرغم من تودده لها ولوالدتها ومحاولته للتقرب منها، ولكن ذلك الرفض لأن والدة كل منهما أجنبية، وكانتا لا يمكنهما التعايش معًا.

 

 

سيدة الشاشة العربية

سخرت مريم فخر الدين في لقاء لها مع الإعلامية بوسي شلبي من لقب «سيدة الشاشة العربية» الذي تحمله فاتن حمامة، قائلة: "لما هي سيدة الشاشة العربية أنا وشادية نبقى إيه؟ جربوعات الشاشة العربية؟!".

 

البنك الأهلي
مريم فخر الدين فاتن حمامة رشدي أباظة أحمد مظهر نوستالجيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB