موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الإعدام شنقا لـ المتهمة بقتل ربة منزل في حلوان

الإعدام شنقا - أرشيفية
الإعدام شنقا - أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة ربة منزل تدعى "سماح" بالإعدام شنقا في سرقة وقتل المجني عليها "نوال.ع.ا.خ" ربة منزل مع سبق الإصرار والترصد في حلوان.

وتعود تفاصيل الواقعة لعام 2018، وأسندت النيابة العامة تهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، أن ببنت النية وعقدت العزم على قتل المجني عليها وتوجهت إلى مسكن المجني عليها، وما أن ظفر بها حتى سددت لها عدة طعنات فاسدة من ذلك قتلها، وإحداث الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أدت لوفاتها.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمة اعترفت بقتل المجني عليها سرقتها حيث سرقت المنقولات المملوكة للمجني عليها، وكان ذلك داخل مسكنها، وأحرزت المتهمة سلاح أبيض سكين بغير مسوغ قانوني يسمح لها إحراز أو حيازته.

وذكر تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة يعود إلى إصابة طعنية في عنق الرقبة وفي البطن وقطع حاد بالأوعية الدموية في العنق والبطن مما نتج عنه نزيف دموي حاد أدى إلى الوفاة.

وكشفت تحريات ضباط المباحث أن تحرياته توصلت بأن جريمة القتل هدفها السرقة وأنه تمكن من ضبط المتهمة ومواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة لسرقة المجني عليها وأرشدت عن المسروقات مشغولات ذهبية، هاتفين محمول ومبلغ مالي.

وتبين أن المتهمة كانت تمر ضائقة مالية، دفعتها لارتكاب الواقعة وقامت على إثرها بتدبير واقعة القتل وتوجهت إلى مسكن المجني عليها، واستغلت العلاقة الأسرية التي تربطهما.

وتمكنت من الدخول لمسكنها وما أن ظفرت بها حتى طعنتها استخدام سلاح أبيض عثر عليه داخل مطبخ المجني عليها، وعقب التأكد من وفاتها قامت بسرقة المنقولات المبينة بالتحقيقات، وفتحت الغاز الطبيعي وحدوث حريق لمسكن المجني عليها.

البنك الأهلي
معاقبة ربة منزل قتل وسرقة حلوان جنايات القاهرة الإعدام
tech tech tech tech
CIB
CIB