موقع السلطة
الخميس، 9 يوليو 2020 07:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
تقارير

العقل المدبر لحادث الواحات.. من هو الإرهابي عبدالرحيم المسماري؟

الإرهابي عبد الرحيم المسماري
الإرهابي عبد الرحيم المسماري

نشرت القوات المسلحة فيديو تعلن فيه إعدام عبدالرحيم المسماري العقل المدبر لحادث الواحات، كما يشرح الفيديو جرائم المسماري التي ارتكبها .

وأعلنت القوات المسلحة بتنفيذ حكم الإعدام علي الإرهابي عبد الرحيم المسماري العقل المدبر لحادث الواحات.

موقع السلطة يستعرض لكم معلومات عن الإرهابي عبد الرحيم المسماري:

- ولد المسماري في العاشر من مايو عام 1992 وكان يقيم في مدينة درنة، الليبية، وتلقى تدريبات على استخدام الأسلحة المختلفة وصنع المتفجرات، داخل معسكرات في الأراضي الليبية.

- هو أحد أفراد تنظيم الإرهابي المصري عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد، وحاول معه تأسيس معسكر تدريبي بالمنطقة الصحراوية بالواحات، وكان أحد المشاركين في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة في الواحات، واختطاف النقيب محمد الحايس، في 20 أكتوبر عام 2017.

- ظهر الإرهابي الليبي في حوار تليفزيوني مع الإعلامي عماد أديب، عرضته قناة "ON" وعرضت القناة تفاصيل رحلة خروجه من ليبيا مع قائد التنظيم الإرهابي أبو حاتم لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر، ولحظة القبض على التكفيري.

- قال الإرهابي في حواره "ليبي الجنسية": "خرجنا من درنة بعد الظهر وكان معنا سيارتان، دفع رباعي قديمتان"، وكان التسليح عبارة عن 2 مدفع عيار 14.5 مضاد للطائرات و2 آر بي جي، وصواريخ سام، وأسلحة رشاشة، واستغرقوا شهر و15 يومًا حتى وصلوا للحدود المصرية، والتقوا مع جماعة تتفق معهم في الأفكار، ووفروا لهم المؤن والبنزين والطعام والمياه.

البنك الأهلي - فون كاش
القوات المسلحة عبدالرحيم المسماري موقع السلطة مدينة درنة الواحات ليبيا