موقع السلطة
الجمعة، 3 أبريل 2020 06:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
توك شو

عز العرب: على العالم الاستعداد لمواجهة ما بعد كورونا.. ومصر لا تختلف عن أحد

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، إن مصر لم تختلف عن مثيلاتها في الدول التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية جراء انتشار فيروس كورونا حول العالم، في إشارة إلى أن تخفيض الفائدة التي طرحها البنك المركزي المصري بشكل استثنائي لها تأثيرات على معدل العائد لفترة مرحلية.

وأضاف هشام عز العرب، في أثناء مداخلة هاتفية على فضائية العربية، صباح اليوم، الثلاثاء، أن جميع بنوك العالم تأثرت بالأزمة الاقتصادية التي ضربت جميع البلدان جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وخفضت سعر الفائدة، الأمر الذي عاد بالسلب على المودعين.


وتابع عز العرب، أن ما يشغلهم في الفترة الحالية وفي ظل الظروف التي تضرب البلاد، صلابة واستدامة الدورة الاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها الغرض منها استمرارية الاقتصاد وعدم انقطاع الدورة.


وأكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، ليس الأرباح فقط، ولكن سلامة الموظفين وعملاء البنك، الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوء من ناحية الجزء الصحي، قائلا: البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزي.


وأشار عز العرب إلى أن جزء تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، قائلا: “أنا حاليا أعمل في المنزل هذا الأسبوع وزميل آخر يذهب للعمل، وأجرينا ذلك في جميع الفروع، وتم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع إرشادات على ماكينات الصرف الآلي”.


وحول تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية، قال العضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، إنها بدون أي غرامات، متابعًا: نفذنا تأجيل الأقساط بناءً على قرار البنك المركزي، وكل بنك يقرر تأجيل أقساط العميل حسب رؤيته.

وحول مرتبات الموظفين في البنك التجاري الدولي، قال عزب العرب، إن مرتبات الموظفين كما هي ولكن هناك قطاعات ستتأثر مثل السياحة وغيرها، ولكن البنك المركزي طلب التأجيل على كافة القطاعات وفعلنا ذلك.

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
أزمة كورونا الأزمة الاقتصادية هشام عز العرب البنك المركزي المصري البورصة المصرية اقتصاد مصر
CIB
CIB