موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

المشكلة في النت.. التعليم تعلق علي شكاوى الطلاب من السيستم

طلاب أولى ثانوي أثناء أحد الامتحانات
طلاب أولى ثانوي أثناء أحد الامتحانات

قالت الدكتورة رانده شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بعض المشاكل التي واجهها بعض من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، أثناء امتحان مادة اللغة العربية هي مجرد أزمة في شبكة الإنترنت في بعض المناطق، وليس في «سيستم» الامتحانات نفسه.

وأضافت «رانده» في تصريحات خاصة لـ السلطة أن غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتابع كل تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وطمأنت «رانده» أولياء الأمور، بأنه سيتم حساب مدة الإجابة على الامتحان من بداية دخول الطالب على منصة الامتحانات، وبالتالي لن يضيع على الطالب الوقت الذي تأخر خلاله حتى استطاع الدخول إلى المنصة.

وأضافت «رئيس قطاع التعليم العام» أنه في أسوأ الظروف وإن واجه الطالب مشكلة كبيرة أو أزمة منعته من أداء الامتحان نهائيًا سيتم تحرير محضر من قبل إدارة المدرسة بهذه الحالة داخل لجنة الامتحان، وسيتم إعادة الامتحان له.

واختتمت «رانده» حديثها بأن وزارة التربية والتعليم تضع أمامها مصلحة ومستقبل الطالب أولا وأخيرًا، وأن أي مشاكل أو أزمات مر بها الطلاب اليوم سيتم تداركها على الفور خلال الامتحانات المقبلة.

 

ومن الجدير بالذكر، أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا صباح اليوم، السبت، بداية من الساعة 9 صباحًا، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادتي اللغة العربية والأحياء، إلكترونيًا باستعمال أجهزة التابلت، وشكا العديد من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم استطاعة الكثير من الطلاب الدخول إلى السيستم، أو أن البعض تأخر حتى دخل إلى منصة الامتحانات.

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات احترازية مشددة على مختلف لجان الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، والتي يأتي من أبرزها توفير أطقم طبية بالمدارس، وقياس درجة حرارة جميع الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات، بالإضافة إلى تنظيم دخول وخروج الطلاب من لجان الامتحانات من أجل منع تكدس وتجمعات الطلاب، تفاديًا لانتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
التعليم اخبار التعليم سيستم الامتحانات امتحانات أولى ثانوي امتحانات الفصل الدراسي الاول سقوط السيستم أزمة أولى ثانوي امتحان اللغة العربية امتحان الاحياء

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB