موقع السلطة
الإثنين، 18 يناير 2021 09:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
عرب وعالم

عاجل.. وصول 20 ألف جندي من الحرس الوطني إلى واشنطن لتأمين حفل تنصيب بايدن

الرئيس المنتخب جو بايدن
الرئيس المنتخب جو بايدن

يدفع الحرس الوطني الأمريكي، بـ20 ألف جندي، للتأمين خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في 20 يناير الجاري، وفقا لتصريحات رئيس شرطة العاصمة روبرت كونتي.

وأوضح كونتي: «لقد كنت قلقًا قبل اليوم وسأكون خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه وما بعدها..هناك تهديد امني كبير ونحن نعمل على التخفيف من هذه التهديدات»، بينما أشاد بالموقف الأمني ​​لعمدة العاصمة موريل باوزر، بما في ذلك تثبيط الناس عن القدوم إلى العاصمة لحضور حفل التنصيب.

بينما يواصل المحققون الفيدراليون تعقب المشتبه بهم من هجوم الأسبوع الماضي، لا تزال وكالات إنفاذ القانون تركز بشكل أساسي على التخطيط المسبق لتأمين حفل التنصيب، يقود جهاز الخدمة السرية الآن هذا الجهد، ويعمل بالتنسيق مع وكالات تطبيق القانون الفيدرالية والبنتاجون.

وقال عديد من مسؤولي الدفاع لشبكة «CNN»، إن الطلب الإجمالي للحرس الوطني، يقترب من 30 ألف حارس لدعم شرطة الكابيتول الأمريكية وشرطة العاصمة واشنطن، لكن المسؤولين يعتقدون أن العدد الفعلي المطلوب هو أقرب إلى 20000، وأضاف المسؤولون أنه لا يوجد قلق من أنه سيكون هناك أي نقص في قوات الأمن.

في الوقت نفسه، يتم بالفعل اتخاذ تدابير صارمة مع انتشار الآلاف من أعضاء الحرس الوطني في مبنى الكابيتول وتثبيت المنطقة بأسوار عالية، حيث إن هناك عدد أكبر من القوات الأمريكية المنتشرة حاليًا في الكابيتول مقارنة بأفغانستان والعراق مجتمعين، وهي إحصائية مذهلة تؤكد مدى ضخامة الوجود الأمني ​​بالفعل.

أفادت شبكة «CNN»، أن الآلاف من المتطرفين المسلحين الموالين لدونالد ترامب يخططون لمحاصرة مبنى الكابيتول قبل تنصيب بايدن، وفقًا لعضو في الكونجرس كان من بين أولئك الذين تم إطلاعهم على ذلك في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي.

لكن الرجل الثاني في وزارة الأمن الداخلي، كين كوتشينيلي، قال لشبكة CNN إن الخدمة السرية مستعدة لتأمين التنصيب، ومدبربة لمواجهة احتمال حدوث مشكلة أمنية أكبر من أحداث 6 يناير.

البنك الأهلي - فون كاش
تنصيب بايدن بايدن الرئيس الأمريكي الكونجرس الكابيتول