موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 مدن أوروبية آمنة من كورونا لقضاء إجازة الصيف .. تعرف عليها

فيينا
فيينا

يعتبر فصل الصيف فى هذا العام فى أوروبا مختلف تماما على السنوات الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا ، والتدابير الاحترازية الكبيرة التى وضعتها العديد من الدول فى المرحلة الثانية من التعايش مع الوباء واعادة فتح الشواطئ والمحلات التجارية، وهناك بعض المدن التى لا يزال هناك فيها أعداد اصابات بالفيروس، فى الوقت الذى يوجد فيه مدن تعتبر الأكثر أمانا والتى تعتبر ذات تراث تايخى وثقافى غنى ولديها أيضا إجراءات أمنية مشددة ، وفقا لصحيفة "أوك دياريو" الإسبانية.

وهذه المدن الخمس كالتالي:

فيينا

الوجهة الأولى في التصنيف هي فيينا ، واحدة من أجمل المدن في أوروبا ، وفي العالم كله، لديها العديد من عوامل الجذب ، مثل قصر شونبرون ، المقر الصيفي لإمبراطورة سيسي الشهيرة، ولا يمكن تفويت زيارة المكتبة الوطنية النمساوية وقصر بلفيدير.

زغرب

يمكن للعاصمة الكرواتية أن تفخر بكونها واحدة من أكثر المدن أمانًا في أوروبا ضد فيروس كورونا، وخيارًا رائعًا لعطلات عام 2020، فبها كاتدرائية زغرب وكنيسة سانت مارك هي الرموز الرئيسية،وتحتوى على انفاق تحت الارض التى تم حفرها تحت الأرض فى الحرب العالمية الثانية.

وارسو

تعتبر عاصمة بولندا، تلك المدينة القديمة ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وكاتدرائية سان خوان كأبرز مبنى، وبها القلعة الملكية مثيرة للإعجاب كانت مقرا ملكيا بين القرنين السادس عشر والثامن عشر.

ريجا

هى عاصمة لاتفيا ، وهى واحدة من تلك المدن التي يجب على الجميع رؤيتها مرة واحدة على الأقل في العمر، والبلدة القديمة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، و بعض مناطق الجذب الرئيسية هي مباني فن نوفو ونصب الحرية وكنيسة القديس بطرس.

بوخارست

واحدة من أكثر العواصم جمالا في أوروبا، في العاصمة الرومانية يوجد أكبر مبنى مدني في العالم ، قصر البرلمان، وأيضا تحتوى على القصر البطريركي.

البنك الأهلي
فصل الصيف أوروبا فيروس كورونا فتح الشواطئ فيينا وارسو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB