موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة توك شو

شوبير يكشف موقف عودة النشاط الرياضي في اجتماع الحكومة

احمد شوبير
احمد شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامج ملعب أون تايم، أن مجلس الوزراء سيجتمع غدا الأربعاء، لمناقشة إمكانية عودة النشاط الرياضي بالأندية خلال الفترة من 15 يونيو وحتى الأول من يوليو المقبلين.

وأوضح شوبير، أن مجلس الوزراء لن يتخذ قرار حاسم بشأن عودة النشاط الكروي أو إستئناف مسابقة الدوري الممتاز، أو عودة النشاط الرياضي فى أى لعبة أخرى، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سيترك حرية القرار فى عودة النشاط بالنسبة لأى لعبة، فى يد الاتحاد الوطني المسئول عن اللعبة، سواء كرة القدم أو غيرها .

جدير بالذكر أن عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، أعلن فى تصريحات تليفزيونية أن فرص استكمال مسابقة الدوري الممتاز لا تتخطى 50%، مشيرا إلى أن هناك إصرارا داخل اتحاد الكرة على استكمال مسابقة كأس مصر.


الصحة تحذر من التكييف بسبب كورونا

قال الدكتور إيهاب عطية مدير إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة أن التكييف قد ينقل العدوى بفيروس كورونا من خلال وجود رذاذ لأى شخص مصاب داخل الغرفة، مشيرا إلى أنه يعمل على تقليب الهواء داخل الغرفة خاصة التكييف المركزى ونصح بعدم تشغيله لفترات طويلة ويحتاج إلى تنظيف الفلتر كل ١٢ ساعة لذا الأفضل الاعتماد على التهوية الطبيعية تجنبا للإصابة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

بيان وزارة الصحة اليوم بشأن حالات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

البنك الأهلي
أحمد شوبير عودة النشاط الكروي اجتماع الحكومة الصحة فيروس كورونا الدوري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB