موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 12:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هل عقوبة عدم ارتداء الكمامة نهائية؟.. أستاذ قانون يجيب

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطبيق ارتداء الكمامة بشكل إجباري في 6 أماكن، سواء للعاملين فيها، أو لكل المترددين عليها من الشعب المصري، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل، الموافق 30 من الشهر الجاري.

وجاء قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ14، على أنه "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

في تصريحات صحفية اليوم، قال الدكتور شوقي السيد أستاذ القانون الجنائي، إن قرار الحكومة يتوقيع عقوبات فورية على من لا يرتدي الكمامة يمكن التظلم عليه في حالة وجود مانع من الموانع الطبية لدى الشخص تمنعه من ارتداء الكمامة، وهو ما سينظمه القرار الصادر لحماية الصحة العامة، حيث لم يكن موجودا مسبقا بالقانون.

وتابع السيد: "أنه حاليا بعد إعلان قانون الطوارئ بالبلاد، يجيز ذلك لرئيس الوزراء أن يصدر قرارات لحماية صحة المواطنين وسلوكياتهم بما ينظم التباعد الاجتماعي والعمل، مشددا على ضرورة الالتزام بقرارات الحكومة في هذه الحالة وارتداء الكمامة الطبية بحسب المعايير الدولية المعلن عنها، دون تحايل على الموقف".

البنك الأهلي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدكتور شوقي السيد التباعد الاجتماعي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB