موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

تقارير

منه عبدالعزيز.. القصة الكاملة لـ أشهر واقعة اغتصاب في أواخر رمضان 2020

منة عبدالعزيز
منة عبدالعزيز

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل سواء عبر منشورات موقع فيس بوك أو تغريدات تويتر، وكانت جميعها من نصيب فتاة جديدة من فتيات تطبيق التيك توك، وتدعى منه عبدالعزيز.

 

#حق_منه_عبدالعزيز

She was raped and this is what she got instead of arresting the rapist.

Blame The Criminal Not The Victim pic.twitter.com/ogsJRUlrHw

— فاطمة♀???????? (@fatuxcc) May 22, 2020

 

فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، تعرضت- بحسب قولها- للاغتصاب والضرب المبرح بعد أن تم استدراجها على يد صديقة لها.. الأمر الذي جعلها حديث السوشيال ميديا ما بين متعاطف ومعارض.

 

 

 

 

ثلاثة هاشتاجات تصدرت بها الفتاة منه عبدالعزيز تريند تويتر على مستوى مصر، الأول هو عبارة عن هاشتاج يحمل لفظ خارج ضدها، والثاني كان مساندًا لها "حق منة عبدالعزيز"، برصيد أكثر من 50 ألف تغريدة، والثالث جاء بعنوان "القبض على المغتصب مازن إبراهيم".

 

 

 

 

مازن إبراهيم هو الذي ادعت الفتاة- بحسب قولها- أنه الشاب الذي تعاون مع إحدى صديقاتها لاستدراجها والاعتداء عليها بالضرب وجنسيًا.

 

ولكن أين البداية؟

 

مقطع فيديو لـ فتاة تُدعى "شيماء شاكر" توضح فيه الاعتداء على فتاة تيك توك منة عبدالعزيز، للاعتداء عارية الجسد من شخص يدعى مازن إبراهيم.

 

أما منه عبدالعزيز نشرت عبر خاصية الفصص القصيرة Stories من خلال حساب صديق لها مقرب يدعى "كلاشينكوف"، ظهرت عبره بـ وجه متورم وعيون باكية لتكشف تفاصيل الواقعة.

 

قصة اغتصاب فتاة تيك توك منه عبدالعزيز

 

 

قالت منه عبدالعزيز في مقطع الفيديو، إن هناك فيديوهات نُشرت لها دون إرادتها بالإكراه، مضيفة: فيه فيديوهات اتنشرت ليا بالإكراه وضرب واغتصاب، ناس مغتصباني واحد اسمه مازن إبراهيم، مغتصبني ومصورني بالإكراه، وضاربني ومعورني في كل جسمي.

 

وتكمل حديثها: واللي منزلة الفيديو دي بنات صحابي متفقين معاهم، اسمها شيماء شاكر، ورحمة، وفاطمة أخت شيماء، كانوا متفقين مع مازن، وأديهم كلهم عملوا اللي في نفسهم.

 

ردود أفعال مواقع التواصل

 

 

 

انتشر مقطع الفيديو كانتشار النار في الهشيم، وأشعال مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تغريدات تويتر، التي تصدرت المشهد بـ 3 هاشتاجات بين مؤيد ومعارض.

ورغم واقعة الاعتداء والاغتصاب، بحسب قول منة عبدالعزيز، إلا أن كفة التحامل غلبت كفة التعاطف، واتهموها بسبب المحتوى الذي تنشره الفتاة عبر حسابها على تيك توك وحسابها على موقع الصور إنستجرام.

الاتهامات شملت أن القيديوهات والصور التي تنشرها المجني عليها، بحسب اعترافها، عبارة عن مشاهد وصور عارية، بالإضافة إلى إظهار مفاتنها بشكل يثير الغرائز كما وصفها المتحاملون في تغريداتهم.. مشيرين إلى أن الواقعة كانت متوقعة نتيجة أفعالها.

 

 

وجاء المتعاطفون بالرد، حيث طالبوا بضرورة القبض على الفتاة شيماء شاكر المتسببة بفضح منة عبدالعزيز.

 

رد شيماء شاكر..

 

 

الأمر الذي ما سرعان جعل "شيماء" تظهر في مقطع فيديو، عبر حسابها على موقع فيسبوك، وتؤكد من خلاله أن منة تستحق ما حدث لها نتيجة أفعالها.

وفي تدوينة لها، أكدت شيماء أنها حذفت الفيديو، مشيرة إلى أن كل ما حدث لم يكن اغتصاب بل كان بمحض إرادتها لوجود علاقة حب تربطها بـ مازن ولكن خلاف ما بينهما جعله ينهال عليه بالضرب، موضحة أنها تمتلك تسجيلات صوتية توثق حقيقة ما حدث.

 

موقف مازن..

 

 

دافع مازن إبراهيم، عن موقفه ونشر عدة فيديوهات عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، حيث أكد أنه لم يغتصب الفتاة مطالبًا الطب الشرعي بالكشف عليها لإثبات براءته.

 

وقال إنها كانت تبتزه بصحبة “كلاشينكوف” للحصول منه على المال، لافتًا إلى أنها تعيش بعيدًا عن أهلها بعد أن سرقت مال العملية الجراحية التي كانت ستجريها والدتها، قبل وفاتها، وأن اسمها الحقيقي هو “آية” وليس منة كما تدعي.

منه عبدالعزيز تيك توك فيسبوك تويتر انستجرام اغتصاب شيماء شاكر مازن إبراهيم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB