موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

حوار| زينب غريب لـ السلطة: أنا نيروبي الغلابة ونيللي كريم وشها حلو عليا

زينب غريب
زينب غريب

هي إحدى الوجوه الشابة بالمسلسل الذي خطف أنظار الجميع خلال شهر رمضان 202، بـ100 وش، فهي نيروبي الغلابة، التي لمعت خلال أحداث المسلسل وتألقت بحسها الكوميدي والفني على إيدي المخرجة كاملة أبو زكري.

هي زينب غريب، التي كانت بدايتها الفنية مع المخرجة كاملة أبو زكري في مسلسل "سجن النسا" تختفي فترة عن الساحة الفنية وتعود مرة آخرى من خلال مسلسل بـ100وش.

أجرى موقع السلطة حوار مع زينب غريب للتعرف على تفاصيل مشاركتها في المسلسل:

زينب غريب

- كيف تفاعلت مع ردود فعل الجمهور على دورك في مسلسل بـ100 وش؟

في البداية لم أتوقع تصنيف الناس للمسلسل على أنه كوميدي، وبعد ذلك بدأت أشعر بالفرحة من تجمع الناس حول المسلسل مثل الماضي أيام التفاف العائلات حول بكار وغيره من الأعمال الفنية، لكن بعد عرض المسلسل وعدم تلقي ردود فعل سلبية عن الدور أو المسلسل بدأت أشعر ببعض الخوف والقلق.

- ما الذي جذبك في سيناريو مسلسل بـ 100 وش؟

لم أكن أعرف أنه سيصنف على أنه مسلسل كوميدي لايت، كانت كل فكرتي عنه أنه اجتماعي درامي لأن جميع المشاركين فيه نجوم دراما، ماعدا الفنان إسلام إبراهيم هو الوحيد المُصنف كوميديا، وتعاملت بعدها مع سيدات منطقة بولاق المتميزين بـ”الجدعنة” ولهم طرق مختلفة في التعامل أثناء البيع والشراء وأيضًا في التعامل مع بعضهم، و أعجبت بالشخصية المطروحة عليّ وقررت تقديمها.

زينب غريب

- ما رأيك في تشبيهك بـ"نيروبي" في مسلسل "la casa de papel"؟

تشبيه أسعدني.. "أنا نيروبي الغلابة والحمدلله"، ونتشابه أنا ونيروبي لأننا فتيات متمردات، ولكن رضوى تجسد بنت البلد الأصيلة.

كيف كانت كواليس مسلسل بـ100 وش ؟

الكواليس رائعة وهناك العديد من المواقف المضحكة مثل مشاهد التخفي عندما قمت بأداء شخصية الفتاة من تعداد السكان في الحلقات الأولى من المسلسل كنت أقضي بعض الوقت في اللوكيشن دون أن يعلم أحد من أنا مما يفجر الضحكات بعد ذلك، كذلك أول لقاء بيني وبين آسر ياسين لم يكن يعرفني فقط كنت أقوم بالسلام عليه وأمشي ففي أول مشهد يجمعنا قمت قبلها بالسلام عليه وما إن قيل أكشن دخلت بشكل مفاجئ قائلة " أزيك يا عسل " مما أدهشه قليلًا قبل أن يدرك أنني رضوى.

زينب غريب

- هل نيللي كريم والمخرجة كاملة أبو زكري وش السعد عليكي؟

أنا سعيدة بالتعاون مع نيللي كريم عن طريق الصدفة للمرة الثانية، وأحب الإضافات التي تضعها في المشاهد و تلقائيتها قبل وبعد التصوير، وأنا فخورة بصداقتها لأن الصداقة شيئًا مهمًا في الحياة.

وكاملة أبو زكري مخرجة فاضلة،وهي من أكثر المخرجات اللاتي تهتم بالتفاصيل وبكل شيء يخص الممثل في موقع التصوير وغيرها، ولكنها بالفعل من أفضل المخرجات اللاتي استطعن ترك بصمة قوية في الفن المصري.

- ما هو الدور الذي تتمنى تقديمه ؟

أحب الشخصيات الغير متوقعة بالأخص الصعيدي والفلاحي فأنا أحب اللكنات المختلفة، كذلك أتمنى تقديم الفتاة الخجولة الطيبة وأيضًا المتمردة فأنا الشخصيات المتناقضة هي ما تجذبني.

زينب غريب

- من هم المخرجين التي تتمنى العمل معهم في الفترة القادمة ؟

هناك العديد من المخرجين من بينهم تامر محسن، شريف عرفة، عمرو سلامة، مريم أبو عوف، مروان حامد وغيرهم الكثير من المخرجين المحترمين.

- لماذا قمتي بحلق شعرك "زيرو"؟

بعد أن منعني أبي من التمثيل بعد مسلسل "سجن النسا"، وجدت نفسي في حالة نفسية سيئة وصلت حتى الاكتئاب مهما شغلت نفسي بأشياء أخرى، وبعدها ترجيت والدي بأن يوافق، وقلت له: "أنا ميتة وفعلا مش هقدر.. رد قالي أنتِ بنت ومش هينفع، وحلقت شعري زيرو وقتها وقولتله لو أنا بنت وهي دي المشكلة فأنا عندي استعداد أمثل قرعة".

- وما رد فعل والدك بعد نجاحك في المسلسل؟

اتصل بي وسعيد جدًا، وقال لي وهو يضحك إنه وإخوتي "مبسوطين" بالشخصية والمسلسل، ويتابعونه باهتمام.

زينب غريب

البنك الأهلي
زينب غريب 100 وش نيللي كريم كاملة أبو زكري سجن النسا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB