موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد رسم التنمية.. هل ترتفع أسعار الموبايلات والإنترنت في مصر؟

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن فرض رسم التنمية على أجهزة المحمول والإكسسواررات والتي بلغت 5% خاص بالوكلاء فقط وليس العملاء، موضحًا أن الهاتف كان معفيا من قبل، مقابل دفع الوكيل مبلغ لتخليض الشحنة، ولكن مع القانون الجديد سيسدد الوكيل رسم التنمية على عدد أجهزة المحمول داخل الشحنة.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ موقع السلطة، عن تفاصيل رسوم التنمية على أجهزة المحمول والإنترنت والإكسسوارات، وقال: إن رسم التنمية الخاص بخدمات الإنترنت قيمته 2.5% خاص بالشركات التجارية ولا ينطبق على المشتركين من الأفراد أو الحكومة.

ولفت إلى أنه تم مراعاة تطبيقه على الشركات التى تحقق ربحية، وسيتعين على مشغلي الخدمة تحصيل هذه القيمة من الفواتير وتوريدها للحكومة.

وأضاف المصدر، أن هناك اتصالات قائمة بين شركات المحمول ووزارة المالية بشأن القانون الجديد؛ لمعرفة تفاصيل رسم التنمية على الإنترنت وكيفية تطبيقه.

رسم تنمية على خدمات الاتصالات تم فرضه في منتصف 2018، ولكن الرسم المفروض حاليًا على الإنترنت والهواتف الذكي ولا يتضمن العملاء.

في سياق متصل .. يصل حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول إلي نحو 95.70 مليون في يناير 2020، مقارنة بنحو 93.43 فى يناير 2019 و 95.34 فى ديسمبر 2019.فيما وصل عدد مستخدمو الإنترنت عن طريق المحمول إلي 42.30 مليون، و مشتركوا الإنترنت الثابت نحو 7.24 مليون اشتراك بنهاية يناير 2020،

البنك الأهلي
وزارة الاتصالات رسم التنمية المحمول موقع السلطة وزارة المالية الإنترنت
tech tech tech tech
CIB
CIB