موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تياندوتشينج .. مدينة فرنسية على أرضٍ صينية (فيديو وصور)

تياندوتشينج .. مدينة فرنسية على أرضٍ صينية
تياندوتشينج .. مدينة فرنسية على أرضٍ صينية

اشتهرت العديد من الشركات الصينية بتقليد المنتجات الشهيرة وطرح نسخ مشابهة منها بأسعار أقل، لكن هل كنت تتخيل أن الأمر يمكن أن يصل إلى المدن؟ بلدة تياندوتشينج الصينية هي نسخة من العاصمة الفرنسية باريس ، كل شىء في تلك المدينة الصغيرة يشعرك بأنك في باريس، حتى أنهم صنعوا برجًا مشابهًا لـ برج إيفل العملاق.

 

 

 

هنا يمكنك العثور على "باريس الصغيرة" الحقيقية - ربع مبني على الطراز الفرنسي على بعد حوالي 108 أمتار من برج إيفل ونافورات في الشانزليزيه. على الرغم من أن النسخة المتماثلة نصف حجم برج إيفل الحقيقي إلا أنها تبدو مذهلة للغاية، في "باريس الصغيرة" يمكن أن يعيش 10000 شخص ، لكن في الممارسة العملية ، يوجد عدد أقل بكثير من الناس ، لأنه من هذا المكان إلى وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام ، تحتاج إلى الحصول على ساعة واحدة على الأقل.

 

 

 

 

وبنت هذه المدينة المسورة برجًا بارتفاع 354 قدمًا عبارة عن نسخة مقلدة لبرج إيفل، وعلى الرغم من أن مناطقها السكنية التي تسع لأكثر من 10 آلاف شخص أنشئت على النسق الباريسي الأنيق في منطقة تياندوتشينج فإنها مهجورة بشكل كبير.

 

 

 

 

عندما شاهد منتج فيلم "اليوناني الفرنسي"، رومين جافراس، صورة مدينة تياندوتشينج في الصين، أدرك أنه سيقوم بعمل ما في هذه المدينة، حيث أطلق عليها "دوامة الاستيلاء الثقافي"، حيث استطاع أن يستوحي منها فكرة استخدام ضواحي باريس كخلفية لشريط فيديو "جوش" الموسيقي لـ"جيمي إكس إكس"، وهو أحد الفيديوهات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم.

 

 

البنك الأهلي
تياندوتشينج تياندوتشينج الفرنسية باريس المقلدة برج إيفل برج إيفل الصيني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB