موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

7 فبراير.. المؤتمر العربي الأول للمعلوماتية في الأورام 2020 AICO

الدكتورة نيفين مكرم لبيب
الدكتورة نيفين مكرم لبيب

تأكيدا على توصيات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بمنتدى الشباب 2019 بالاهتمام والتركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعى بما يخدم المجتمع العربى فى تقديم حلول ذكية للمشكلات التى تواجهه وخاصه فى القطاع الطبى والذى يعد من أهم المحاور التى يوليها سيادته إهتمامه خاصا و تماشيا مع تلك التوجهات سيقام المؤتمر العربي الأول للمعلوماتية فى الأورام 2020 AICO يوم 7 فبراير 2020.

ويأتي هذا المؤتمر تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا، لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام، ويترأس المؤتمر كل من: الدكتورة نيفين مكرم لبيب، رئيس قسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والدكتور سامي الخطيب رئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، الدكتورة سالي رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي الرئيس الشرفي للمؤتمر .

ويهدف المؤتمر لتقريب الفجوة ومشاركة الأفكار بين خبراء علاج الأورام و خبراء المعلوماتية الطبية . لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام.

ويتضمن العديد من المؤسسات والشركات الداعمة على المستوى المحلي والعربى والعالمي وبحضور الخبراء لتقديم المحاضرات العلمية عن كل ما هو جديد في هذا المجال بالإضافة إلى ورش عمل تناقش تطبيقات المعلوماتية والذكاء الاصطناعى وذلك لدمج الذكاء الاصطناعى بعلوم الأورام لخدمة المجتمع والبحث العلمى.

البنك الأهلي
وزارة الاتصالات السيسي تكنولوجيا الدكتورة نيفين مكرم لبيب المعلوماتية فى الأورام 2020 AICO
tech tech tech tech
CIB
CIB