موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مدرب صن داونز يقلل من الأهلي والزمالك : ”سنحسم التأهل من بريتوريا”

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز
بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز ، عن صعود فريقه إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال بيتسو في تصريحات نقلتها صحيفة "SowetanLive" الجنوب إفريقية: "من الجيد أن نحتل الصدارة وهو ما أردناه منذ اليوم الأول".

وكان صن داونز قد تصدر المجموعة الثالثة في دوري الأبطال برصيد 14 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وأضاف: "اعتقد أن ذلك تغييرًا إيجابيًا بالفريق في تلك البطولة القوية، نحاول أن نطور أنفسنا واستغلال بعض الخبرات التي نمتلكها للمضي قدمًا في دوري أبطال إفريقيا".

وعن مواجهات الدور الثاني قال مدرب صن داونز: "إما أن تواجه الزمالك أو الرجاء أو الأهلي، سنحصل على أحدهم، إذا نجحت في عدم الخسارة خارج ملعبك يمكنك الحسم في أرضك وبين جمهورك".

وتابع: "إذا نجحنا في التسجيل في شباك المنافس خارج الديار، فسيكون الأمر أفضل، هنا في بريتوريا من الصعب على أي فريق أن يفعل ما يريد".

وأردف: "نعرف أيضًا أن هناك ملاعب أخرى ليست بالسهلة مثل تونس ولوبومباشي، ولكن لن تجد أي شخص يقول بأنه يريد المجيء إلى بريتوريا، الأمر ليس سهلاً على أي فريق لأنك أحيانًا تجد صعوبة في امتلاك الكرة على ملعبنا".

وواصل: "الأهم بالنسبة لنا هو معرفة كيفية مواجهة فرق شمال إفريقيا لأنها الأقوى والتي تفوز باللقب دائمًا في السنوات الأخيرة، أيضًا على مستوى المنتخبات، شمال إفريقيا هم من يفوزون ببطولة أمم إفريقيا في أغلب النسخ".

وأتم: "الامر لا يتعلق بالأمور الفنية أكثر من العقلية التي يتمتع بها كل فريق يواجه هذه الفرق، عليك أن تكون قادرًا على قراءة لغة الجسد لأنها أكثر من مجرد مباراة وهذا ما يجب أن تنقله للاعبين كمدرب".

البنك الأهلي
بيتسو موسيماني نادي صن داونز النادي الأهلي نادي الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB