موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

جرب.. جوجل إيرث يمنحك رحلة فضائية من منزلك

جوجل إيرث
جوجل إيرث

أتاح تطبيق جوجل إيرات Google Earth رحلات فضائية لأي مواطن وهو في منزله بمجرد استخدامه الهاتف، حيث تقوم بتصغير الخريطة على الويب أو تطبيق Pro على سطح المكتب، ووقتها يمكنك الحصول على عرض مذهل لكوكب الأرض مع النجوم في الخلفية، ولكن هذه الخلفية المرصعة بالنجوم ستتحول إلى اللون الأسود العادي عند استخدام جوجل إيرث على الهاتف المحمول.

وحاليا مع تحديث عملاق التكنولوجيا جوجل للتطبيق، أصبح بالإمكان عرض الكون المرصع بالنجوم في الخلفية على الهواتف والأجهزة اللوحية، وذلك بفضل حقيقة أن الأجهزة المحمولة أصبحت الآن أكثر قوة من أي وقت مضى.

ويوفر التحديث فرصة لرؤية طريق درب التبانة أثناء دوران الكرة الأرضية، والتي يقع التقاطها جميعا بواسطة المرصد الجنوبي الأوروبي.

وسيتمكن الشخص من رؤية النجوم كما تبدو على ارتفاع 30 ألف ميل (48 ألف كم)، فوق الأرض، وهو أمر غاية في الروعة لمن يرغب في استكشاف الفضاء.

جوجل تقول إن إضافة النجوم إلى الأرض هي جزء من جهودها لجعل البرنامج يبدو واقعيا قدر الإمكان، ولهذا السبب أضافت أيضا غيوما متحركة في السماء لإظهار أنماط الطقس في جميع أنحاء العالم.

مهندس البرمجيات "جوناثان كوهين"، يضيف: "الواقعية مهمة بالنسبة لنا.. نريد من الذين يستخدمون برنامج جوجل إيرث أن يروا كوكبنا في سياق موقعه في الكون".

البنك الأهلي
جوجل إيرث رحلات فضائية كوكب الأرض تطبيق جوجل إيرث تكنولوجيا
tech tech tech tech
CIB
CIB