موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

دورة جديدة من برنامج ” ايتيدا” للحاضنات التكنولوجية  Start IT

الجوهري
الجوهري

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بـ هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " عن إطلاق الدورة ال 26 من برنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

ويستهدف البرنامج رواد الأعمال الذين لديهم خطة عمل ونموذج مبدئي وتبحث عن المشاركة في أحد مراكز حاضنات الأعمال التكنولوجية التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال حيث حددت الهيئة أخر موعد للتسجيل يوم 8 من فبراير المقبل.

 

وتشارك المجموعات التي تجتاز مرحلة العرض التقديمي للمشروع في برنامج الاحتضان في أحد المراكز التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

 

وتبلغ مدة الاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عام واحد يحصل خلالها رواد الأعمال على دعم مادى تصل قيمته إلى 60 الف جنيه مقسمة على ثلاثة دفعات مرتبطة بتحقيق الأهداف المتفق عليها، وذلك بالإضافة إلى خدمات عينية تصل قيمتها إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وبرامج وأجهزة حاسب آلي وخدمات تسويقيه.

 

كما يتيح البرنامج لرواد الأعمال الحصول على مقر للعمل مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب خلال فترة الاحتضان وكذلك توفير مرشدين فنيين وموجهين .

 

وأشارت الجوهري إلى أن الهيئة نجحت خلال العام المنصرم في تخريج 16 شركة ناشئة جديدة من الحاضنات التكنولوجية في حين قامت باحتضان 22 شركة جديدة بمركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالهيئة.

 

كما أكدت على أن مصر شغلت المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جذب الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، مضيفة أن الهيئة تستهدف تعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية للخدمات وللإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وكذلك تصميم وتصنيع الإليكترونيات من خلال تمكين عمليات البحث والتطوير وتحفيز الابداع.

البنك الأهلي
الجوهري الإبداع التكنولوجي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا الحاضنات التكنولوجية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB