موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 02:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن: نهدف لحماية المرأة وذوي الهمم

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن دار نامول لاستضافة ضحايا الإتجار في البشر من نوعها على مستوى الجمهورية، والتي من المقرر أن تدخل الخدمة قريبا عقب إنتهاء تجهيزها بالتعاون مع الشركاء المختلفين، مشيرة إلى أن الدار تهدف لحماية النساء من كافة أشكال العنف بالتعاون مع وزارات الصحة والخارجية والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة في إطار شراكة حقيقية تميز الجهود الحكومية والمجتمع المدني والتي تعد ابرز مميزات الحكومة الحالية.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة أطلقت مشروع للجودة والضمان بالمؤسسات التابعة لها بجانب خطة تطوير البنية التحتية وميكنة البيانات مشيرة إلى أن القليوبية ستشهد زيادة في خدمات ذوي الإعاقة والتي كانت تعاني المحافظة من قلتها في الفترة الحالية حيث سيتم تزويد المحافظة بعدد كبير من الخدمات لخدمة هذه الفئة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش زيارتها لمحافظة القليوبية يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لمتابعة المؤسسات الاجتماعية ومدى فعاليتها ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إلى جانب متابعة مكاتب الخدمات والأفرع التي تم افتتاحها مؤخرا،ط وذلك للتأكيد على أن خدمة الجماهير هو ما تستهدفه الوزارة وجميع المديريات التابعة لها بكافة المحافظات.

وقالت الوزيرة إن ماشهدته خلال تفقد مجمع خدمات المراة بالعاصمة بنها التابع لمديرية التضامن الإجتماعي يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح، مشيرة إلى أنه أهم ما يميز المجمع هو تنمية موارده ذاتيا من خلال الانشطة التي يقدمها باسعار رمزية داعية مؤسسات المجتمع المدني بالمساهمة في تنمية الموارد حتي تتحقق خدمات تليق بالمواطنين.

وأوضحت الوزيرة أن مجمع خدمات المراة بالقليوبية يقدم خدمات لضحايا العنف والمغتربين وأنشطة رياضية وورش عمل وهو يمثل فخرا للمحافظة والوزارة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه خلال جولتها بدار رعاية الأيتام "مؤسسة البنين " كلفت القائمين على الدار بتحسين جودة الخدمة للأيتام المقيمين بالدار من فاقدي الرعاية لتسهيل العمل والتدريب.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تسعى لتحسين كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة على كافة المستويات وخاصة في مجال المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال جولة الوزيرة قطع أحد الأشخاص الزيارة شاكيا تعنت المديرية في وقف معاشه رغم أنه من مرضى الأورام، مؤكدًا أن الموظفين قالوا له إن مشكلته تستدعي تدخل الوزير لحلها فودعته الوزيرة على الفور بحل المشكلة قبل إنهاء الزيارة وكلفت المسئولين بالتدخل لحلها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما وعدت الوزيرة بتركيب أسانسير بمجمع خدمات المراة ببنها بعد شكوى المترددات على المجمع بعدم وجود اسانسير لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من خدمات المجمع في الإقامة والدورات المختلفة للحاسب الألي والتنمية مما يمثل عبئا عليهم لصعوبة الصعود للأدوار العليا بالمجمع.

وإطمأنت الوزيرة خلال جولتها بالمجمع على الخدمات المقدمة وطالبت بتحسينها حيث تفقدت غرفة إقامة المغتربات وغرف الإقامة الفندقية ومركز الحاسب الآلي وكلفت المسئولين بحصر كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة لتحسين الخدمة.

وشددت الوزيرة على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتابعت مكاتب الخدمات والفروع التي تم افتتاحها مؤخرًا، وذلك للتأكيد على أن خدمة الجماهير هو ما تستهدفه الوزارة وجميع المديريات التابعة لها بكافة المحافظات.

وخلال الزيارة أجرت الوزيرة جولة تفقدية لدار نامول للملاحظة بمركز طوخ بمحافظة القليوبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر بالمحافظة والتي من المقرر تحويلها لاول دار لرعاية ضحايا الاتجار بالبشر بالتعاون مع مشروع مكافحة الاتجار في البشر بوزارة الخارجية والمجلس القومي للامومة والطفولة.

وتفقدت الوزيرة الدار والتجهيزات التي تجري فيها تمهيدا لدخولها الخدمة عقب إنتهاء كافة التجهيزات حيث طالبت الوزير بتعديل الحمامات الخاصة بالدار وإنهاء كافة التجهيزات التي لم تكتمل في إطار التوجيهات الرئاسية بإطلاق المشروع في القليوبية وعدة محافظات مشيرة إلى أنه مخصص لهذا المشروع 2 مليون جنيه لتجهيز الدار من عدة جهات.

وتضمنت الجولة مراجعة الوزيرة الحالة الفنية داخل "دار نامول" تمهيدا لاستخدامها كدار مأوى لضحايا الاتجار بالبشر من النساء والفتيات، باعتباره نشاطا مستحدثًا بوزارة التضامن، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحماية المرأة من أشكال العنف كافة، وأي انتهاكات والتوجهات السياسية في هذا الشأن.

البنك الأهلي
وزيرة التضامن نيفين القباج
tech tech tech tech
CIB
CIB