موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أفضل لاعب في أفريقيا| رئيس فيفا من الغردقة: ”لازم تزورا مصر”

جيانى إنفانتينو
جيانى إنفانتينو

أعرب جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن سعادته الكبيرة بالتواجد فى مصر وتحديدًا فى الغردقة، لحضور حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، ووجه رسالة للعالم قائلاً: "مصر بلد جميل، وأقول للجميع من لم يأت إلى مصر عليه أن يأتى فورًا.. ومن جاء من قبل عليه أن يكرر الزيارة لأنها بلد جميل وعظيم".

 

وقال رئيس فيفا فى تصريحات لقناة أون سبورت، أن أفريقيا قارة كبيرة وعظيمة فى كرة القدم وكثيرًا ما تقدم علينا مواهب كبيرة تمتعنا كثيرا، رافضًا الحديث عن توقعاته بشأن الفائزين بالجوائز.

 

ووصل جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الحفل الذى تستضيفه مدينة الغردقة وتحديدًا فى سهل حشيش بحضور نجوم الرياضة الأفارقة، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثى محمد صلاح نجم مصر وليفربول والسنغالي ساديو مانى نجم ليفربول والجزائرى رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزى.

 

كما وصل أيضًا كل من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى والفنانة المصرية يسرا والعديد من نجوم كرة القدم العالمية.. مثل البرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دجور كاييف، والانجليزي ستيف مكمانمان، والبرتغالي نونو جوميش، والسعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروجبا، والإيفواري يايا توريه، والأنجولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري أموكاشي، والنيجيري كانو ووائل جمعة، وأحمد فتحي، وأحمد حسن.

 

ومن المقرر أن يتولى الكاميروني صامويل إيتو أول من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و 2004 و2005 و2010 تقديم حفل توزيع الجوائز.

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في أفريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات.

 

وأوضح "الكاف" أنه تم التوصل إلى المراكز الثلاثة الأولى فى قوائم المرشحين لحصد جوائز الاتحاد الأفريقى لعام 2019 بعد تصويت من لجنة الكاف الفنية والتطوير ولجنة من خبراء الإعلام مع التركيز على أداء المرشحين خلال العام قيد الاستعراض 2019، كما تضمنت الاختيارات تصويت مجموعة مختارة من أساطير الكاف المؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردى الأبرز فى كرة القدم الأفريقية، وشارك الأساطير فى عملية التصويت للاعب العام (رجال وسيدات)".

 

وأضاف "الكاف"، "المرحلة النهائية من التصويت للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مدرب العام لفرق الرجال والسيدات ستتم عبر تصويت المدربين وقادة المنتخبات الوطنية الأولى من الاتحادات الأعضاء فى الكاف، فى هذه الأثناء، سيتم تحديد أفضل لاعب فى مسابقات الأندية من قبل المدربين وقادة فرق مرحلة المجموعات فى الموسم الحالى من مسابقات الكاف للأندية".

 

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا 2018

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، في العامين الماضيين، متفوقا على جميع نجوم القارة السمراء، وذلك بعد حصده للقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين.

 

ماني أفضل لاعب في إفريقيا ‪2019

وتشير التوقعات لحصد السنغالي ساديو ماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد أن قدم موسما كبيرا في عام 2019 ‪.

 

مصر تستمر في تنظيم المحافل الكبرى

ويأتي تنظيم لحفل الأفضل بعد نجاحه الكبير في تنظيم العديد من المحافل القارية في الفترة الأخيرة، أبرزها، تنظيم كأس الأمم الإفريقية، وتنظيم أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

البنك الأهلي
جيانى إنفانتينو أفضل لاعب في إفريقيا الأفضل في أفريقيا كاف حفل الأفضل مدينة الغردقة سهل حشيش محمد صلاح ساديو ماني رياض محرز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB