موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 12:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الأطباء يوضحون المعدلات الطبيعية لممارسة العلاقة الجنسية

 العلاقة الجنسية
العلاقة الجنسية

من الطبيعى أن يتساءل معظم الناس حول ما إذا كانوا يمارسون الجنس بمعدل أكثر أم أقل من الآخرين، ففى واقع الأمر فإن إجابة هذا السؤال تعتبر أمرا عسيرا إلى حد كبير.
 

ووفقًا لما ذكره موقع "ويب ميد" الطبى، فهناك العديد من العوامل التى تحدد معدل ممارسة الجنس، مثل طبيعة العلاقة مع الطرف الآخر والحالة الصحية والعمر.
 

أكد الأطباء من الطبيعى أن يحظى الأزواج المتزوجون حديثا بممارسة الجنس بمعدل كبير، لكن لاحقا ومع مرور الوقت فإن هذا المعدل ينخفض، ولاسيما حينما ينشغلا بضغوطات العمل والمشكلات المتعلقة بترتبية الأطفال، حيث لا يمتلكا كثيرا من الوقت مثلما كانا فى السابق.
 

وأشار الباحثون إلى أنه فى حالة إن كان أحد الطرفين يعانى من مرض ما أو من آلام مزمنة، فمن البديهى أن ينخفض معدل ممارسة الجنس، لكنه قد يرتفع مرة أخرى عند التحسن وزوال الآلام.
 

ووفقًا لما ذكرته آخر الدراسات، حول الصحة والسلوك الجنسى فى معهد كينسى، أشارت بعض الإحصائيات إلى معدل ممارسة الجنس للرجال والنساء، وعلاقتها بحالتهم الاجتماعية.

ـ بالنسبة للرجال

2% من الرجال العازبون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 24 عاما، يمارسون الجنس 4 مرات أو أكثر أسبوعيا، فى حين 21% من المتزوجين فى نفس الفئة العمرية يمارسون الجنس بنفس المعدل.

أقل قليلا من نصف الرجال المتزوجون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 – 49 عاما مارسوا الجنس عدة مرات فى الشهر، وكان هذا المعدل هو الأعلى مقارنة بالرجال العازبين أو الذين فى علاقة مفتوحة.

لا يشكل العمر بالضرورة عائق بخصوص معدل ممارسة الجنس، حيث وجد أن 30% من الرجال العازبين الذين بلغوا سن السبعين أو أكثر قد مارسوا الجنس عدة مرات شهريًا.

أما ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺮﺟﺎل المتزوجين أو فى علاقة مفتوحة فى نفس الفئة العمرية فكانت المعدلات 15% و63% على الترتيب.

ـ بالنسبة للنساء

5% من النساء العازبات الذين تتراوح أعمارهن بين 18 – 24 عاما، يمارسن الجنس 4 مرات أو أكثر أسبوعيا، فى حين 24% من المتزوجات فى نفس الفئة العمرية تمارسن الجنس بنفس المعدل.

مثلما الحال بالنسبة للرجال.. أقل قليلا من نصف النساء المتزوجات اللاتى تتراوح أعمارهن بين 25 – 49 عام مارسن الجنس عدة مرات فى الشهر، وكان هذا المعدل هو الأعلى مقارنة بالنساء العازبات أو اللاتى فى علاقة مفتوحة.

لوحظ أن معدل ممارسة الجنس يتناقص فى النساء مع التقدم بالعمر، وذلك على الرغم من أن 25% من النساء اللاتى فى علاقة مفتوحة وتخطى عمرهن 70 عاما، يمارسن الجنس أكثر من 4 مرات أسبوعيا.

البنك الأهلي
العلاقة الجنسية الأزواج الجنس النساء العازبات الرجال

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB