موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 07:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ميجان ماركل والأمير هاري يواجهان مطالب تجريدهما من اللقب الملكي

الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

واجه الأمير هاري و ميجان ماركل ، المعروفان أيضًا باسم دوق ودوقة ساسكس ، احتمال فقدان ألقابهما في منطقة برايتون وهوف، وذلك بعدما أطلق أحد سكان ساسكس عريضة على الإنترنت بهدف تجريدهما من اللقب لعدم التزامهما بالعادات و التقاليد الملكية لعدة مرات.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، دعا التماس عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، في أوائل يوليو الماضي، يطالب بتجريد الأمير هاري وميجان ماركل من ألقابهما الملكية، وحصلت العريضة على 3881 توقيعًا، ونتيجة لذلك، تم تقديمها إلى اجتماع مجلس برايتون وهوف في ساسكس، ومع ذلك تم تصويت المجلس لصالح الزوجين وتقرر عدم التجريد من اللقب، وتم إنهاء الالتماس بتاريخ 18 ديسمبر وتم تقديمه إلى المجلس في 19 ديسمبر الماضي.

وجاء نص الالتماس كما نشره الموقع كالتالي: "نحن العريضة الموقعة أدناه موقع Brighton & Hove Council نرفض استخدام لقب" دوق ساسكس" و"دوقة ساسكس"، من قبل الأفراد هنري (هارى) وندسور، وريتشيل ميجان ماركل باعتبارهما مخطئين أخلاقيًا وعدم احترامهما مقاطعة شرق ساسكس.

وتابع ما نصته العريضة: "بصفتنا من سكان برايتون وهوف، فإننا ندعو مجلس برايتون وهوف إلى عدم الإشارة إلى هؤلاء الأفراد بهذه الألقاب التي نعتقد أنها غير ديمقراطية بالكامل ورمزية، لقمع الجمهور الأثرى من قبل النخبة الأثرياء، ولن يقوم مجلس برايتون بدعوة أو ترفيه هؤلاء الأفراد ولا يمنحهم أي كرم ضيافة أو مجاملات تتجاوز تلك التي يتمتع بها فرد عادي من الجمهور".

اجتمع مستشارون في برايتون وهوف هذا الأسبوع لمناقشة الالتماس.

قال روس إنه لم يكن ينوي الإساءة إلى ميجان وهاري، ولكنه آمن "بالمشاعر الجمهورية القوية" في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فهذه فرصة مثالية لوضع هذه المدينة على الخريطة كمدينة عصرية متطورة تفكر وترفض الاحتفال الإقطاعي القديم وتنتشر قبعاتنا على الطبقة الأرستقراطية لصالح العدالة الاجتماعية والعدالة للجميع.

قد يعني تجريد الألقاب أنها لم تعد تُصنَّف على أنها أفراد من العائلة المالكة ومن المحتمل أن تكون غير قادرة على استخدام الأموال العامة بعد الآن، بما في ذلك أي ممتلكات أو مركبات أو أكثر تمولها المحفظة العامة.

البنك الأهلي
الأمير هاري ميجان ماركل دوق ودوقة ساسكس منطقة برايتون سكان ساسكس التقاليد الملكية
tech tech tech tech
CIB
CIB