موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مواجهة عربية نارية.. ترقب لـ مباراة الترجي والهلال في كأس العالم للأندية

الترجي والهلال
الترجي والهلال

تترقب جماهير كرة القدم في الوطن العربي المواجهة العربية النارية التي ستجمع الهلال السعودي و الترجي التونسي ، في الرابعة مساء اليوم، في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب ( جاسم بن حمد ) بنادي السد، في إطار الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية ، المقامة حاليًا في قطر.

ويظهر الهلال بطل دوري آسيا، للمرة الأولى في مونديال الأندية، بينما يشارك الترجي للمرة الثالثة في تاريخه.

ويدخل الفريق السعودي- بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو- مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة وإصرار كبير، على تحقيق نتيجة مشرفة، خاصة بعد تتويجه باللقب الآسيوي، على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وسيعول زعيم الأندية السعودية، خلال المواجهة، على جهود نجومه، أبرزهم البرازيلي كارلوس إدواردو، والبيروفي أندريه كاريلو، والسوري عمر خربين، وصانع الألعاب سالم الدوسري، ولاعب الوسط عبدالله عظيف.

وستكون مشاركة الثنائي، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، محل شك، حيث غاب الأول، عن مران الهلال أمس، بسبب تعرضه لنزلة معوية، أما الثاني فيعاني من عدم اكتمال جاهزيته البدنية.

وعلى جانب آخر، يعيش الترجي التونسي، واحدة من أزهي عصوره الكروية، بعد تتويجه بآخر نسختين لدوري أبطال إفريقيا.

وتوج الترجي، بلقب دوري الأبطال عام 2019، على حساب الوداد البيضاوي، في مباراة أثارت الجدل، وباتت محل نزاع داخل أروقة الاتحادين الإفريقي والدولي، قبل أن تتنقل لاحقًا إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وسيعول معين الشعباني، مدرب الترجي، على جهود كل من طه ياسين الخنيسي، وأنيس البدري، والقائد، خليل شمام، والإيفواري إبراهيما واتارا، ومواطنه فوسيني كوليبالي، إضافة إلى الغاني كوامي بونسو.

وسبق للترجي، المشاركة في مونديال الأندية مرتين، عامي 2011 باليابان و2018 بالإمارات، لكنه فشل في إحراز ميدالية.

وفي نسخة 2011، التي أقيمت باليابان، التقي الترجي بالسد القطري، وتمكن الأخير من الفوز، بهدفين مقابل هدف، ليكتفي الفريق التونسي، بخوض مباراة أمام مونتيري المكسيكي، من أجل المركز الخامس، إلا فريق "باب سويقة"، خسر اللقاء أيضًا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي نسخة 2018، التي أقيمت بالإمارات، واجه الترجي واجه، فريق العين الإماراتي "المضيف"، الذي حقق الفوز بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق الفريق التونسي، المركز الخامس، في البطولة، على حساب جوادالاخارا المكسيكي، بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي، بهدف لمثله.

البنك الأهلي
جماهير كرة القدم الوطن العربي الهلال السعودي الترجي التونسي جاسم بن حمد كأس العالم للأندية
tech tech tech tech
CIB
CIB