موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بـ ركلات الترجيح.. أولمبيك أسفي المغربي يفوز على الترجي التونسي في البطولة العربية

فريق أولمبيك أسفي المغربي
فريق أولمبيك أسفي المغربي

تأهل فريق أولمبيك أسفي المغربي إلى دور الثمانية من بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، بعد فوزه على الترجي التونسي 4 / 2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 /1 ، وهي النتيجة ذاتها التي أنتهت عليها مباراة الذهاب في المغرب.

 

وتقدم أولمبيك أسفي في الدقيقة 19 عن طريق عبد الغني بن معاوي، قبل أن يسجل الغاني كوامي بونسو هدف التعادل للترجي في الدقيقة 52.

 

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وفقًا للوائح المسابقة، والتي ابتسمت لأولمبيك أسفي الذي سجل له محمد المرابط ووليد الصبار وزكرياء الهلالي وحمزة خابا، فيما سجل للترجي أنيس البدري وكوامي بونسو، وأضاع حسين الربيع وهيثم الجيويني .

 

بدأت المباراة بمحاولات من جانب فريق أولمبيك أسفي، الذي رغب لاعبوه منذ البداية بتسجيل هدف مبكر يباغت به خصمه المضيف، خاصة مع نهاية مباراة الذهاب بالتعادل 1 / 1 ، وهو ما يعتبر سلاحًا ذو حدين لكلا الفريقين.

 

وسرعان ما أظهر الترجي نواياه الهجومية في المباراة، مجبرًا الفريق المغربي على التراجع إلى منطقة جزاءه، حيث تحرك طه ياسين الخنيسي مهاجم الفريق وسدد كرة تصدى لها الحارس أحمد بيساك في الدقيقة الخامسة.

 

وتدخل بيساك ليمنع هدف محقق للترجي في الدقيقة 14، حينما تبادل زياد الشارنية وأنيس البدري الكرة داخل منطقة الجزاء، ليخرج بيساك من مرماه ويمسك بالكرة.

 

وعلى عكس سير أحداث المباراة سجل أولمبيك أسفي بالهدف الأول في الدقيقة 19، بعدما انفرد عبد الغني معاوي بمرمى معز بن شريفية، على آثر تمريرة رائعة من طاليب رايح ليضع الكرة في الشباك معلنًا عن تقدم الفريق المغربي.

 

بعد الهدف بدأ الترجي يحاول العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل، الا أن دفاع الفريق المغربي بذل قصارى جهده للحفاظ على الهدف.

 

وطالب لاعبو الترجي بركلة جزاء في الدقيقة30، حينما أرسل الشارنية كرة عرضية للخنيسي داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالمدافع البرازيلي كلاوديو دوس سانتوس، وهو ما أعتبره لاعبو الفريق التونسي لمسة يد.

 

وفي الدقيقة 35 أضاع المدافع الجزائري عبد القادر بدران، فرصة تسجيل هدف التعادل للترجي، حينما أرتقى بضربة رأس لعرضية البدري، لكن رأسيته جاءت إلى جانب القائم الأيمن للحارس بيساك.

 

وحافظ أولمبيك أسفي على تقدمه، فيما استمرت محاولات الترجي للعودة في المباراة وتسجيل هدف التعادل، وهو ما لم يفلح فيه الفريق حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أسفي 1 / صفر.

 

وافتتح الترجي الشوط الثاني، بشن العديد من الهجمات، محاولًا تسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 52 أُثمر ضغط الترجي عن تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعب الوسط الغاني كوامي بونسو، الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء ليهز شباك الفريق المغربي الضيف.

 

وبمرور الوقت سيطر الحذر على أداء الفريقين في المباراة، لأن نتيجة التعادل تعني تأجيل الحسم لركلات الترجيح بعد نهاية 90 دقيقة.

 

وألغى الحكم هدفًا لأنيس البدري مهاجم الترجي، بداعي التسلل في الدقيقة 82.

 

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.

 

وسجل للترجي: أنيس البدري، كوامي بونسو، فيما أضاع حسين الربيع وهيثم الجويني

 

فيما سجل لأولمبيك أسفي كل من محمد أمرابط و وليد الصبارو زكرياء الهلالي و حمزة خابا

البنك الأهلي
فريق أولمبيك أسفي المغربي بطولة كأس محمد السادس الترجي التونسي
tech tech tech tech
CIB
CIB