موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيطالي سبل تدعيم العلاقات الثنائية

سامح شكري
سامح شكري

عقد ‏وزير الخارجية سامح شكري محادثات رسمية مع وزير الخارجية و التعاون الدولى الإيطالي، وذلك فى مستهل زيارته الحالية إلى العاصمة روما.

من جانبه أكد المستشار أحمد حافط، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المحادثات تناولت سُبل دفع العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يشترك شكرى فى النسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطى، فضلًا عن إتمام زيارة ثنائية إلى كل من إيطاليا والفاتيكان للقاء قيادات وكبار مسئولي الدولتين، وذلك خلال الفترة من 5-7 ديسمبر 2019.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى روما للحوار المتوسطى أُنشئ عام 2015 بمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات الدولية، وذلك بهدف إطلاق نقاش رفيع المستوى بين دول شمال وجنوب المتوسط حول سُبل مواجهة التحديات المشتركة، والفرص المتاحة للتعاون والتنمية بين الجانبين، ومن المقرر أن تنعقد أعمال المنتدى هذا العام بمشاركة ما يقرب من خمسين دولة، وبحضور عدد كبير من وزراء الخارجية وممثلي المنظمات الدولية، والشخصيات الدولية البارزة فى المجالات السياسية والبحثية، وممثلى مجتمع الأعمال وعدد من رؤساء الشركات الدولية الكبرى.

البنك الأهلي
سامح شكري وزير الخارجية التعاون الدولى الإيطالى روما

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB