موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ديفيد فيا يعلن اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي

ديفيد فيا يعلن اعتزاله
ديفيد فيا يعلن اعتزاله

كشف أيقونة كرة القدم ديفيد فيا، مهاجم فيسيل كوبي الياباني الحالي، وبرشلونة الإسباني السابق، اليوم الأربعاء، نيته اعتزال اللعب بعد نهاية الموسم الحالي مع فريقه.

 

وأعلن فيا في مؤتمر صحفي: "قررت اعتزال كرة القدم نهائيًا في نهاية الموسم الجاري مع فريقي فيسيل كوبي"، مضيفًا : "فكرت كثيرا في هذا القرار، وناقشت الأمر مع عائلتي وأصدقائي، وكنت أقول دوما إنه من الأفصل أن أترك عالم كرة القدم قبل أن يتركني هي".

 

وتابع قائلا: " هذا هو الوقت الأنسب لاعتزالي، حيث قدمت موسمًا طيبًا في اليابان".

 

وساهم فيا في تأهل فريقه الياباني إلى نصف نهائي كأس الإمبراطور، والمقرر يوم 21 ديسمبر المُقبل، ويتبقى 3 مباريات فقط في الدوري الياباني، وآخر مباراة ستكون أمام جوبيلو 7 ديسمبر.

 

وقال فيا: "إذا نجحنا في تخطي مباراة نصف النهائي، سأعتزل يوم 2 يناير.. وأتمنى أن نصبح أبطال الكأس"، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام عام 2020.

 

وكشف المهاجم الإسباني، أنه سيخصص المزيد من الوقت لإدارة ناديه نيويورك، الذي أعلن امتلاكه له خلال الساعات الماضية .

 

يذكر أن ديفيد فيا بدأ مسيرته منذ ظهوره الأول مع سبورتنج خيخون، ثم ريال سرقسطة، ثم انضمامه لصفوف فالنسيا من 2005 حتى 2010، ليصبح رمزا تاريخيا للفريق، قبل أن ينتقل إلى برشلونة عام 2013، ثم انضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد عام واحد فقط.

 

وخلال مسيرته في الدوري الإسباني، توّج ديفيد فيا بلقب الليجا 3 مرات، وكأس الملك 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في 2011 مع برشلونة.

البنك الأهلي
ديفيد فيا برشلونة فيسيل كوبي اعتزال فيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB