موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

برشلونة يواصل التعثر ويتعادل مع سلافيا براج بدوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

انتهت منذ قليل مباراة برشلونة وسلافيا براج ضمن لقاءات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وكان الشوط الأول انتهى بنفس النتيجة.

وفرض فريق برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى للمباراة؛ وحاول ليونيل ميسي إحداث الفارق للفريق الكتالوني؛ كما جاءت عدد من المحاولات من لاعبي فريق براج عن طريق الهجمات المرتدة السريعة.

 

كانت أخطر فرصة لفريق سلافيا براج في الدقيقة 25 من انطلاق أولاينكا من الجانب الأيسر للملعب واختراقه منطقة الجزاء ثم إرساله لكرة عرضية حولها ستانشو في المرمى ولكن ارتطمت بزميله وخرجت لركلة مرمى.

 

 

وفي الدقيقة 29 أرسل جوردي ألبا كرة طولية داخل منطقة الجزاء نحو ليونيل ميسي على يمين المنطقة ثم لعب الأخير كرة عرضية نحو فيدال أبعدها الدفاع قبل أن تصل إليه وشتتوا الكرة من المنطقة.

 

وانطلق أوليانينكا في الدقيقة 31 بهجمة مرتدة نحو منطقة جزاء برشلونة وتمت عرقلته من سميدو ليتحصل سلافيا براج على ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء برشلونة؛ ونفذها نيكولاس ستانشو مباشرة في المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر لتيرشتيجن.

 

وانطلق ليونيل ميسي بهجمة من وسط الملعب وحصل على الكرة ناحية يمين الملعب وانطلق بها ناحية منطقة الجزاء ودخل إلى عمق الملعب وسحب مدافعي براج خلفه ثم أرسل تسديدة بيسراه ارتطمت بالقائم الأيمن؛ وأمسكها الحارس.

 

وانطلق عثمان ديمبيلي بهجمة مرتدة في الدقيقة 37 من يسار الملعب واخترق منتصف ملعب سلافيا براج ولعب كرة عرضية ناحية ليونيل ميسي في الجانب الآخر من الملعب ولكن الدفاع سيطر على الكرة.

 

الدقائق التالية شهدت سيطرة من قبل لاعبي فريق برشلونة ومحاولات من ليونيل ميسي لسجيل الهدف الأول لفريقه.

 

وانطلق أنطوان جريزمان بهجمة مرتدة مررها نحو أرتورو فيدال في الدقيقة 42 المنطلق ناحية منطقة الجزاء ثم حولها على يسار الملعب لليونيل ميسي الذي اخترق المنطقة؛ ثم أرسل تسديدة قوية بيسراه أبعدها الحارس لركنية لعبها ديمبيلي وحولها بيكيه برأسه وأبعدها الحارس مجددًا.

 

ونفذت الركنية الثانية لبرشلونة وحولها جريزمان بكعبه نحو زملائه ثم سدده لينجليه وارتطمت بالدفاع ثم خرجت لركنية لعبت مجددًا وارتدت نحو جوردي ألبا الذي سددها وارتدت الكرة من هجمة مرتدة لسلافيا براج نحو تيرشتيجن.

 

 

وفي الدقيقة 45، لعب ستانوفيتش كرة عرضية حولها ماسبوست برأسه في المرمى؛ وأنقذها تيرشتيجن ثم حولها اللاعب بقدمه في المرمى مسجلًا الهدف الأول ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

الشوط الثاني شهد مناوشات بين الفريقين مع انخفاض في أداء فريق برشلونة؛ بينما استمرت محاولات لاعبي فريق سلافيا براج لخطف هجمة مرتدة سريعة.

وألغى الحكم هدفًا لفريق برشلونة سجله أرتورو فيدال بعد تمريرة عرضية من ليونيل بداعي التسلل على الأخير.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح لاعبي سلافيا براج.

ورغم خطورتهم؛ لم ينجح لاعبو براج في الوصول لمرمى تيرشتيجن بأي تسديدة مقابل 6 تسديدات على المرمى من أصل 14 تسديدة للاعبي الفريق الكتالوني.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق برشلونة للنقطة 8 في صدارة المجموعة؛ فيما حصد سلافيا براج نقطته الثانية في المركز الأخير بالمجموعة

البنك الأهلي
برشلونة سلافيا براج دوري أبطال أوروبا المجموعة الخامسة بدور المجموعات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB