موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

مميزات مذهلة.. تعرف على أبرز تحديثات ”يوتيوب” الجديدة

يوتيوب
يوتيوب

أعلنت الشركة المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي يوتيوب ، إعادة تصميم موقعها بشكل جديد بما يتناسب مع اهتمامات مستخدميه .

يضيف الموقع بعض المميزات الجديدة، مثل إضافة الفيديوهات التي تريد رؤيتها فيما بعد إلى قائمة "المشاهدة لاحقُا"، إضافة إلى التحكم في ظهور مقاطع الفيديو التي تظهر لك على الصفحة الرئيسية على YouTube مرة أخرى، والتوقف عن متابعة قنوات بعينها إذا اخترت ذلك.

يأتي التصميم الجديد لموقع YouTube، مريحًا للعين، حيث يوجد عدد أقل من مقاطع الفيديو في كل قائمة، مما يسمح لعرض أكثر من فيديو بعناوين أطول وصور مصغرة، وهذه خاصية تجعل رؤية محتوى الفيديو أسهل.

وبحسب موقع techcrunch التقني، يسمح التصميم الجديد ليوتيوب بنشر فيديوهات بدقة عالية، بالإضافة إلي إمكانية مشاهدة الفيديوهات في شاشة صغيرة بزاوية صفحة الويب.

وكان موقع YouTube، نشر سلسلة من التغييرات في وقت سابق من هذا العام، تسمح لمستخدميه بتحكم أكبر في مقاطع الفيديو التي تظهر على صفحتهم الرئيسية وفي الفيديوهات المقترحة، وتحديد الموضوعات المفضلة لديهم.

يُظهر تصميم YouTube، الجديد مقاطع الفيديو في أيقونات مثل الأخبار العاجلة Breaking News والأخبار الأكثر قراءة Top News.

يعمل هذا التحديث على سهولة استخدام الموقع، والسماح لنشر المزيد من مقاطع الفيديو، ويشير مسؤولوا يوتيوب إلى أن تصميمه المحدث يعمل على أجهزة سطح المكتب وتطبيقات YouTube على هواتف Android وiOS.

وجاء هذا التحديث رغم تعرض يوتيوب للضغط من جانب شركات الوسائط الإجتماعية الأخرى، حيث أتٌهم الموقع بالمساعدة في نشر الكراهية وعرض المقاطع التي يريدها مستخدميه مهما كان الأمر عنيفًا، بينما جاء رد YouTube، إنه يقف إلى جانب حرية التعبير، بمنح مستخدميه المزيد من الأدوات لاتخاذ القرارات بأنفسهم.

البنك الأهلي
تحديثات يوتيوب مميزات يوتيوب مقاطع يوتيوب موقع يوتيوب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB