موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسات كانت في صف المرأة: الرجالة نكدية ورغاية

ارشيفية
ارشيفية

دائمًا ما يلتصق لقب "الزوجة النكدية والرغاية" بالمرأة التي تبحث عن النكد، على عكس الرجل الذي يلعب دور الضحية في ظل النكد الذي تحاوطه به المرأة، على الرغم من أن كل الأبحاث والدراسات أثبتت أن المرأة ليست نكدية، ونفت عنها تهمة "كثيرة الكلام" مقارنة بالرجل بحسب الدراسات الأخيرة.

المرأة ليست نكدية

كشف مركز "أميريكان كلينيكس" الأمريكي، خلال بحث قام به، أن النساء أكثر حيوية من الرجال في المناطق المتعلقة بالمزاج، والموجودة في قشرة الفص الأمامي للمخ، وبإجراء تحاليل الفروق بين مخ الرجل ونظيره لدى المرأة، كشفت عن أن المرأة ليست "نكدية" بإرادتها حيث إنها أكثر نشاطًا وحساسية تجاه مشكلات التعب، والشهية، والأرق.

الرجال أكثر ميلًا للثرثرة في مكان العمل

انتهى استطلاع رأي جديد أجرته شركة "بي تي كونفرنسينغ" البريطانية، إلى أن الرجال أكثر ميلًا للثرثرة ونشر الشائعات في مكان العمل مقارنة بالنساء، وأظهر الاستطلاع أن 25% من الأشخاص المشاركين يقضون ما لا يقل عن ثلاث ساعات يوميًا في القيل والقال، بشكل رئيسي في العمل، حيث تتركز أحاديثهم عن الزملاء وعمّا يدور في مكان العمل.

الاستطلاع أجرى على 1033 من البالغين في الشهر الماضي، وجاءت نتائجه أن واحدًا من بين كل عشرة رجال يميلون إلى نشر الشائعات عن زملائهم ورؤسائهم في العمل، في حين تبلغ نسبة النساء اللواتي يروجن الشائعات 4% فقط.

وأظهر الاستطلاع أن حوالي 55% من الرجال المشاركين في الاستطلاع يثرثرون في العمل، ويتحدثون في شتى المواضيع، في حين بلغت نسبة النساء اللواتي يثرثرن في العمل 46%، مبينا أن الموضوع المفضل لدى الرجال في العمل هو أصدقاء المدرسة القديمة، ثم الفتاة الأكثر جاذبية في العمل، والترقيات، والمرتبات.

النساء أذكى من الرجال

أثبتت الدراسة الأمريكية التي قام بها مركز" American clinics" بكاليفورنيا، أن النساء أذكى من الرجال، بسبب استعمالهن لعواطفهن لتحقيق ما يرغبن به، وأن أبرز أسلحتهن هو البكاء، الذى يعتبره الرجال نوعًا من أنواع النكد.

وبحسب الدراسة التي قام بنشرها موقع "بيزنس انسايدر"، فإن مخ المرأة ينشط أكثر من مخ الرجل في منطقة قشرة الفص الأمامي، وهو المكان المسئول عن التركيز والتحكم في المشاعر.

البنك الأهلي
الرجالة نكدية ورغاية المرأة البكاء النكد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB