موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

في اليوم العالمي للتغذية.. أفكار لوجبة إفطار صحية

وجبة إفطار صحية
وجبة إفطار صحية

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة خلال يومك، فهي كالوقود الصباحي لك، وتساعدك لاستكمال وممارسة يومك بشكل صحي، وبالتزامن مع اليوم العالمي للتغذية والموافق 16 أكتوبر نقدم خلال السطور التالية أفكار لفطور صحي.

رقائق الشوفان
يعتبر الشوفان من الغذاء الصحي الذي يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم من أبرزها أوميجا 3 والبوتاسيوم، مما يساعد الجسم على التخلّص من الكوليسترول الضار، وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

يمكن تحضيره من خلال غلى كوب من اللبن، يخلط معه ربع كوب من الشوفان، ويستمر الغلي على النار وتحليته بملعقة من العسل الأبيض أو وضع فاكهة عليه كالموز.

البيض
يحتوي البيض على كميات عالية من البروتين، وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات، كما يحتوي على نسبة من فيتامين دال (د)، يمكن الاستفادة منه عن طريق تناولك لـ بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من الزيت حتى تكون أكثر صحية.

زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز
تحتوي على كمية من البروتينات والدهون الصحية، وهي جيدة للغاية لصحة القلب والأوعية الدموية، وتُخلّص الجسم من الكوليسترول الضار، كما تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية.

اللبن المحلى بالفاكهة
كوب من اللبن محلى بملعقة من العسل أو معه فاكهة يعد مشروب صحي متكامل على الفطار.

خبز مع البيض
يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست، أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين.

البنك الأهلي
اليوم العالمي للتغذية وجبة إفطار صحية أخبار مصر عالم لايت
tech tech tech tech
CIB
CIB