موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 04:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”عنيك في عنينا” تكشف على 800 مواطن بالأقصر

عنيك فى عنينا
عنيك فى عنينا

نظمت مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى، التى تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، تحت رعاية مجلس الوزراء، قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بالمجان بقرية العديسات بمركز الطود بمحافظة الأقصر.

وقال الدكتور محمد عبدالجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير، إن عدد المستفيدين من القافلة بلغ 800 مواطن، تم تحويل 242 حالة لإجراء عمليات، وأخذ مقاييس نظارات لـ320 حالة، تمهيدا لتسليمها لهم، كما تم توزيع 271 عبوة قطرات للعيون، مضيفًا أن عنيك فى عنينا مستمرة فى جميع محافظات مصر، وتتحمل المؤسسة والشركة كل التكاليف للكشف والعلاج، ولا يتحمل المواطنون البسطاء شيئًا.

من جانبها أوضحت الدكتورة شيماء صبرى، المدير التنفيذى لمبادرة عنيك فى عنينا، أن المبادرة أجرت 200 عملية جراحة عيون مختلفة الأهالي بالأقصر، تنوعت بين مياه بيضاء، وظفرة، وياج، كما أجرت 20 عملية زرع قرنية لغير القادرين من قرى ومراكز الأقصر أيضًا، حيث تصل تكلفة العملية الواحدة 30 ألف جنيه.

وأشارت إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من المبادرة فى جميع أنحاء الجمهورية أكثر من 160 ألف مواطن منذ انطلاقها، وإجراء 14800 عملية جراحة عيون مختلفة لغير القادرين، كما تم إجراء 250 عملية زرع قرنية، وتوزيع أكثر من 60 ألف نظارة طبية عالية الجودة للحالات المستحقة، وفقًا للتشخيص أثناء القوافل.

البنك الأهلي
عنيك فى عنينا تكشف على 800 مواطن الأقصر مكافحة مسببات العمى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB