موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

إحذر.. إنستجرام يفضح رسائل الهاكرز

أنستجرام
أنستجرام

يعاني الكثير من مستخدمي التطبيقات، من وصول رسائل في البريد الإلكتروني بشكل يومي، وتطلب منهم إعادة تعيين كلمة المرور أو التحقق من أمر ما يخص التطبيق.

والأمر الخطير هو أن الكثير من تلك الرسائل عبارة عن وسائل احتيالية؛ للاستيلاء على بيانات المستخدمين وابتزازهم، وبحسب موقع The Verge التقني، أضاف تطبيق أنستجرام الآن ميزة أمنية، تحذر مستخدميها من الرسائل الواردة؛ بهدف محاربة الرسائل المزيفة.

وعادة ما تقوم "أنستجرام" وبعض التطبيقات الأخرى بإرسال رسائل للبريد الإلكتروني لبعض العروض أو رسالة لإعادة تعيين المرور، والآن يمكن التأكد ما إذا كانت الرسائل المرسلة رسمية أم مزيفة، من خلال الذهاب إلى إعدادات تطبيق أنستجرام ثم اختيار الأمان، ومن هناك يمكن معرفة الرسائل التي أرسلتها أنستجرام لك خلال آخر 14 يومًا.

والآن بعد إضافة الميزة الأمنية، كل ما عليك هو التأكد من صحة الرسالة المرسلة من قبل التطبيق عبر الخطوات السابقة، خصوصًا عند إعادة تعيين كلمة المرور أو غيرها من الرسائل الأمنية، لذا يجب التحقق أولا من التطبيق ثم التعامل مع الرسائل الواردة.

وتأتي هذه الخطوة، بعدما اشتكى البعض من وصول رسائل، تتعلق بالتطبيق تبدو رسمية، وتحتوي على روابط مزيفة، وتطلب منهم بعض المعلومات الخاصة لأغراض خبيثة.

يذكر أن تطبيق أنستجرام أصبح يدعم الوضع الليلي الآن في هواتف آيفون، التي تعمل بنظام تشغيل iOS 13، والذي يدعم الميزة الجديدة؛ بهدف تقليل الأضرار على صحة العين عند استخدام الهاتف لساعات طويلة.

البنك الأهلي
أنستجرام الهاكرز رسائل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB