موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

منظمة ألمانية تدعو إلى توسيع نطاق قاعدة استقبال لاجئي القوارب

ارشيفية
ارشيفية

 

دعت منظمة "برو أزول" الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين إلى توسيع نطاق تطبيق القاعدة المستهدفة بشأن استقبال طالبي اللجوء القادمين على متن قوارب، لتشمل جميع لاجئي القوارب بالبحر المتوسط بأكمله.
 

يشار إلى أن هذه القاعدة تخص حتى الآن المهاجرين على طرق اللجوء الرئيسية إلى إيطاليا ومالطا، وتعتزم ألمانيا المشاركة بتلقي 25 بالمئة من هؤلاء اللاجئين.
 

وذكرت المنظمة الألمانية في بيان اليوم الأحد: "نسبة التوزيع المئوية يجب أن يتم تطبيقها بالنسبة لليونان وقبرص أيضا...حالات الوصول إلى إيطاليا ومالطا تعادل في الواقع نحو 13 بالمئة فقط من حالات الوصول عبر الطريق البحري في أوروبا بشكل عام- الجزء الأكبر يصل إلى اليونان، تليها إسبانيا".
 

وطالبت المنظمة المعنية بحقوق اللاجئين أيضا بإعادة عملية الإنقاذ البحري الحكومية في البحر المتوسط من جديد، وتدشين مهمة خاصة لذلك من الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أنها لا تجد إشارة على ذلك في خطاب النوايا المتفق عليه بين ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا بشأن استقبال لاجئين، كما شددت على ضرورة دعم مبادرات الإنقاذ المدنية بدلا من إعاقتها.

فضلا عن ذلك، طالبت منظمة "برو أزول" أيضا بدفع اللاجئين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا إلى خارج البلاد، وأوضحت في بيانها: "في ليبيا يتعرض طالبو اللجوء لأخطر انتهاكات حقوقية"، لافتة إلى أن هناك عمليات إعدام وتعذيب واغتصاب تتم داخل معسكرات اللاجئين.

وناشدت المنظمة وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر عدم تجاهل بيانات النوايا التي أعلنتها 90 بلدة محلية ألمانية بهدف تعزيز استقبال لاجئين.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار عالم لاجئي القوارب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB