موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجارديان: قطر تقتل العمال بإجبارهم على العمل في ظروف غير آدمية

تميم
تميم

 

أعادت صحيفة "الجارديان" البريطانية تسليط الضوء على المخاطر التي تهدد العاملين في قطر بسبب ظروف العمل القاسية، مشيرة إلى أن التعرض المنتظم لدرجات الحرارة المرتفعة يشكل تهديدًا خطيرًا للعاملين في جميع أنحاء العالم.
 

وأضافت، أن العمل في درجات حرارة عالية يمنع الجسم من التبريد بشكل مناسب، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية، وكلما طالت فترة ارتفاع حرارة الجسم، زاد خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة مثل الإجهاد الحراري، والسكتة الدماغية، والموت في الظروف القاسية.
 

وأكدت الصحيفة أن حالات الوفيات الناجمة عن الحرارة تحدث بالفعل، حيث كشفت الأبحاث وفاة عمال البناء النيباليين في قطر وأظهرت الآثار القاتلة للإجهاد الحراري خلال الأشهر الأكثر سخونة، مشيرة إلى أن مئات الوفيات كان من الممكن تجنبها إذا لم يتم إجبار العمال على العمل لساعات طويلة بالخارج في حرارة شديدة.
 

وأوضحت "الجارديان"، أنه مع ازدياد عدد الأيام الحرارة، سيواجه عدد متزايد من العاملين تحديات أكبر لتجنب الإجهاد.
 

وفي وقت سابق، أجرت الصحيفة البريطانية، تحقيقًا حول أوضاع العمال في الإمارة الخليجية هذا الصيف، والذي أظهر أن مئات الآلاف من العمال يعملون في درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية لمدة تصل إلى 10 ساعات في اليوم، حيث وصلت طفرة البناء في قطر إلى ذروتها قبل كأس العالم "فيفا" 2022.
 

وقالت الصحيفة، إنه على الرغم من تصريحات السلطات القطرية أنها تحمي العمال من الإصابات المرتبطة بالحرارة، من خلال حظر العمل في المناطق الخارجية غير المظللة من منتصف يونيو وحتى أغسطس، إلا أن تحقيق "الجارديان" لبيانات الطقس الرسمية على مدى تسع سنوات، أظهر أن حظر العمل لا يبقي العمال في أمان.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار قطر قتل عمال
tech tech tech tech
CIB
CIB