موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير باكستان لدى القاهرة: علاقتنا بمصر تشهد أزهى عصورها

سفير باكستان لدى مصر مشتاق على شاه
سفير باكستان لدى مصر مشتاق على شاه

 

أكد سفير باكستان لدى مصر، مشتاق على شاه، أن العلاقات بين القاهرة وإسلام أباد تشهد أزهى عصورها، وأن هناك توافقا فى الرؤى بين البلدين حيال العديد من القضايا الدولية.

 

قال السفير الباكستانى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللقاءات رفيعة المستوى التى جمعت القيادات السياسية بكلا البلدين أعطت زخما للعلاقات الثنائية، آخرها اللقاء الذى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء باكستان عمران خان على هامش القمة الإسلامية التى عقدت بمكة المكرمة فى شهر مايو الماضى.

 

وكشف على شاه، على هامش احتفال السفارة بيوم الدفاع الباكستانى، عن تنظيم منتدى اقتصادى مصرى باكستانى خلال شهرين فى إسلام آباد بحضور ممثلى الحكومة المصرية وهيئة تنمية قناة السويس وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين، وذلك فى إطار سعى الحكومة الباكستانية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، وفتح آفاق جديدة للتعاون التجارى فى ضوء ما تتمتع به البلدان من إمكانيات هائلة.

 

ولفت إلى أنه رغم تميز العلاقات التى تجمع البلدين على كل الأصعدة، فإن التعاون التجارى بين البلدين لا يرقى إلى مستوى تلك العلاقات، إذ أن حجم التجارة بين البلدين لا يتجاوز 200 مليون دولار سنويًا، وهو ضئيل جدًا مقارنة بحجم اقتصاد البلدين، مشيرًا إلى وجود إرادة جادة لتغيير هذا الوضع بما يعود بالنفع على البلدين.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار باكستان مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB