موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لإعداد كوادر رياضية.. بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والنادي الأهلى

محمود الخطيب و محمد عثمان الخشت
محمود الخطيب و محمد عثمان الخشت

 

وقع النادي الأهلي بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وخالد بيبو مدير الأكاديميات، والعميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، لإعداد كوادر رياضية في مختلف الألعاب الرياضية .

 

ويأتي ذلك التعاون في إطار استراتيجية متكاملة لإعداد ابطال أوليمبيين، في جامعة القاهرة، والجامعة تثق وتقدر النادي الأهلي بتاريخه العريق. ومن هنا جاءت فكرة إقامة بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والنادي الأهلي لإعداد أجيال رياضية قادرة علي المنافسة العالمية.

 

وقال "الخشت" إن استراتيجية الجامعة تسير في عدة مسارات متعددة لإعداد أجيال جديدة مؤهلة فكريا وعلميا ورياضيا وذلك في إطار مشروع تطوير العقل . فرياضة بلا ثقافة تتحول لممارسات غير متحضرة؛ وعقل بلا جسد قوي لا يمكنه أن يغير الواقع ولا يمكنه مواجهة التحديات. الرياضة فكر قبل أن تكون بدنا.

 

وأضاف "الخشت" إن مصر بدولتها وشعبها وجماهيرها الكبيرة جديرة بأن تأخذ فيها الرياضة سمة التنافسية القائمة على الأخلاق والاحترام المتبادل بين الفائز والمهزوم.

 

وأبدي استياءه من الصراع الذي يحيط بلعبة كرة القدم، مؤكدا على ضرورة أن تنتقل الرياضة من الصراع البغيض الى المنافسة المحترمة، مشيرا إلى أن الرياضة ليست بالتطرف والمشاجرات والتلاسن والتعصب والشعارات الجوفاء، لكنها بالإعداد الجيد ووفق المقاييس العالمية والمناهج العلمية ، فيمكن أن تتساوي القدرة البدنية بين لاعبين، ولكن ما يميز أحدهما عن الآخر هو المهارة الفكرية والثبات النفسي والانفعالي.

 

وأكد "الخشت" على إن جامعة القاهرة تمتلك الكفاءات المميزة من هيئة التدريس التي تستطيع أن تضيف للجانب المهاري والبدني، التأثير العقلي أو بمعني آخر قيادة العقل للاعب نفسيا وذهنيا.

البنك الأهلي
الأهلي جامعة القاهرة مصر رياضة السُلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB