موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 04:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس.. اتفاق بين ”الجامعات العربية” و”العلوم الصينية”

اتحاد الجامعات العربية
اتحاد الجامعات العربية

 

اتفق اتحاد الجامعات العربية مع وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية على إنشاء مركز متخصص فى مصر والأردن لتدريب أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات العربية على التكنولوجيا الصينية الحديثة.

 

جاء ذلك خلال توقيع الاتحاد مع مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، اتفاقية تعاون على هامش الزيارة التى يقوم بها أمين عام اتحاد الجامعات العربية عمرو سلامة والوفد المرافق له لمقاطعة فوشان الصينية.

 

قال الدكتور سلامة، فى بيان صدر عن اتحاد الجامعات العربية فى العاصمة الأردنية عمان اليوم، إن مجالات التدريب ستشمل المسح الضوئى الثنائى الأبعاد وتكنولوجيا الطاقة والصحة والزراعة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى عقد دورات فى اللغة الصينية.

 

أضاف أن الاتفاقية نصت على تدريب أعضاء هيئة التدريس على مرحلتين، الأولى من خلال التدريب العملى الميدانى، والثانية من خلال التدريب عن بُعد، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم أجهزة ومعدات حديثة من قبل الجانب الصينى إلى الجامعات العربية المستهدفة، كما نصت الاتفاقية على إنشاء مراكز للتدريب التى سيتم تخصيصها لهذه الغاية فى الدول العربية وسيتم فى المرحلة الأولى افتتاح مركزين فى مصر والأردن لتسهيل عمليات التدريب.

 

أعرب سلامة عن شكره للحكومة الصينية ممثلة بوزارة العلوم والتكنولوجيا على جهودها بالموافقة على تدريب أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات العربية على التكنولوجيا الصينية الحديثة فى مختلف المجالات مما سينعكس إيجابًا على زيادة القدرة التنافسية للجامعات العربية.

 

بدوره قال مدير عام مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية زينج شو إن هناك ما يزيد على مليون ونصف شركة صينية تقوم بالتعاون والتنسيق مع المركز ولديها اهتمام كبير لنقل التكنولوجيا الصينية الحديثة إلى الدول العربية .

 

من جانبه قال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطى إن هذه الاتفاقية تعد رافدا هاماً لاتحاد الجامعات لنقل التكنولوجيا الصينية الحديثة إلى المؤسسات التعليمية العربية وإتاحة المجال لأعضاء هيئة التدريس للاطلاع على التجربة الصينية فى المجال الأكاديمى والعلمى.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار الجامعات العربية الصين جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية
tech tech tech tech
CIB
CIB