موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 03:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج

موقع السلطة

تساقط الشعر من أهم المشكلات التي تواجه المرأة وتثير ضيقتها وزعرها، فالشعر هو تاج المرأة ويفضل النساء أن يكون شعرهن طويل وكثيف ما يجعله أكثر جمالًا، لذلك على المرأة معرفة أسباب تساقط الشعر لتتجنبها.

ويقدم اليوم موقع «السُلطة» بعض أسباب تساقط الشعر وبعض النصائح للحفاظ عليه :

الأسباب:

يُعد التوتر والضغط النفسي من أبرز أسباب تساقط الشعر عند المرأة، كما أن النظام الغذائي الخاطئ الذي يتبعه الكثيرات اليوم سببًا رئيسيًا لتساقط الشعر، حيث تناول الأغذية الضارة وكثرة الوجبات السريعة الفاقدة للبروتينات والفيتامينات المغذية له، وكذلك طريقة تصفيف الشعر وشده للخلف بشكل حاد ما يسبب تساقطه وتقصف أطرافه.

موضوعات ذات صلة

كما يتسبب عدم الاهتمام به وغسله جيدًا في تزايد القشرة في فروة الرأس، ما يغلق مسام الفروة ويتسبب في ضعف بوصيلات الشعر ومن ثم سقوطه.

العلاج:

هل تعلم سر جمال شعر فتيات الصين وكوريا وأمريكا ؟

يرجع السبب الرئيسي في ذلك هو استخدامهم لخلطة الصبار مع زيت الخروع، حيث أكدت الكثير من الدراسات أن هلام الصبار الممزوج بزيت الخروع يعمل على تخليص الشعر من القشرة، ويزيد من كثافته بشكل ملحوظ، كما يعمل على تطويل الشعر وتغذيته وتقويته من جزوره، كذلك ترطيبه وتنعيمه ما يجعل شعرك ناعم كالحرير.

فكل ما عليك فعله هو غسل شعرك جيدًا بهلام الصبار الممزوج بزيت الخروع فأمزجي هلام الصّبار، وزيت الخروع بنسبة 2: 1، ثم دلكي به فروة الرأس بلطف وأتركيه على فروة الرأس من ساعتين إلى ثلاثة، ثم اغسلي الشّعر جيدًا بشامبو أو بالصابون.

وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وبعد شهر واحد سيتوقف تساقط الشعر تمامًا، وستزداد كثافته مع الوقت بالمواظبة على استخدام الخلطة لتتمتعي بشعر أكثر نعومة.

البنك الأهلي
تساقط الشعر، الصبار، زيت الخروع
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB