موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 08:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

هاتف جوجل الجديد بيكسل 4.. ما بعد مرحلة اللمس

تليفون جوجل الجديد بيكسل 4
تليفون جوجل الجديد بيكسل 4

 

حققت "غوغل" قفزة جديدة في عالم الهواتف المحمولة، حيث يمكن التحكم بهاتفها المقبل جزئيًا دون لمسه من خلال حركات اليدين التي ترصدها أجهزة استشعار، حسبما جاء في رسالة نشرتها المجموعة على مدونتها.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪pixel 4‬‏

 

من المفترض تقديم هذا النموذج الجديد "بيكسل 4" في الخريف، ويمكن فتح قفله من خلال تقنية التعرف على الوجوه، ولن تنقل البيانات الشخصية المجمعة في هذا الجهاز إلى خدمات أخرى في "غوغل"، وفقما كشفت المجموعة العملاقة.

 

أبرز الابتكارات، التي يتميز بها هذا الهاتف، التقنية المعروفة بـ"سولي"، وهو رادار يتم تطويره منذ 5 سنوات، وكما الحال مع هواتف ذكية أخرى، سيزود "بيكسل 4" بتقنية التعرف على الوجوه لكن هذه المرة بسلاسة أكبر.

 

أوضح المسؤول عن هذا المشروع في قسم "بيكسل"، براندون باربلو: "إذا تعرفت عليكم أجهزة الاستشعار والخوارزميات، سيفعّل الهاتف في اللحظة التي تمسكونه بها بحركة واحدة".

 

صورة ذات صلة

 

ومن شأن أجهزة الاستشعار أن تسمح بفتح قفل الهاتف دون النظر إلى الشاشة، وإجراء مدفوعات إلكترونية أو تفعيل تطبيقات، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بيع 310.8 ملايين هاتف ذكي في العالم، بانخفاض نسبته 6.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفق مجموعة "إنترناشونال داتا كوربورايشن".

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار بيكسل تكنولوجيا تليفون جوجل
tech tech tech tech
CIB
CIB