موقع السلطة
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 07:59 صـ

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
نوستالجيا

ايستر بولونسكي.. نجمة حفلات أكتوبر التي رفضت أحمد زكي وبرأت مبارك

إيمان الطوخي وأحمد زكي ومبارك
إيمان الطوخي وأحمد زكي ومبارك

أحد الوجوه الجميلة، التي لم تستمر طويلا على الساحة الفنية.. ظهرت فترة الثمانينات وتوهجت في أعمال كبيرة.. جمالها الساحر مع حضورها وجاذبيتها مع احترامها في اختيار أدوارها وأغانيها، وظهورها مع كبار النجوم في أعمال هامة وقوية خاصة في شهر رمضان المبارك.. كل هذا جعل من إيمان الطوخي اسما كبيرا مازال عالقا في أذهان الكثيرين.

نتيجة بحث الصور عن إيمان الطوخي

اعتزلت الفن وهي لاتزال في أوج تألقها، بعد أن قدمت عشرات الأغاني والأعمال في السينما والتليفزيون، واعتزلت بدون سبب ولم نرها أو نسمعها أو حى نسمع عنها شيئا منذ اعتزالها في أواخر التسعينات.

نتيجة بحث الصور عن إيمان الطوخي

قدمت العديد من الأعمال لكن يبقى دورها في المسلسل الشهير رأفت الهجان في مقدمة أعمالها، حيث جسدت فيه شخصية الفتاة اليهودية إستر بولينسكي التي أحبت العميل المصري رأفت الهجان.

نتيجة بحث الصور عن استر بولونسكي

ولدت إيمان الطوخي في يوم 11 يناير عام 1958، وهي ابنة الفنان والإذاعي الكبير محمد الطوخي، تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980.

ظهرت في بداية الثمانينات في أوبريت الأرض الطيبة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وكانت الانطلاقة في التليفزيون المصري في مسلسلات (عودة الحب) مع ميرفت أمين و(جمال الدين الأفغاني) مع محمود ياسين، و(صباح الورد) مع يوسف شعبان الذي عملت معه أيضًا حلقات مسلسل (ألف ليلة وليلة)، و(بوابة الحلواني) مع عزت العلايلي و(رابعة تعود).

قدمت مسلسل أطفال من أشهر مسلسلات الأطفال التليفزيونية مسلسل (كوكي كاك)

خاضت تجربة السينما في خمسة أفلام، قدمت فيها أدوار هامة وبالفعل نجحت في أفلام (الحكم آخر الجلسة) مع نور الشريف و(لا تدمرني معك) مع مديحة كامل و(بيت الكوامل) مع نادية الجندي، و(اللقاء الدامي) مع حسين فهمي، وأخيرًا أهم أفلامها فيلم (دماء على الأسفلت) للمخرج عاطف الطيب.

 

تميز أداؤها بالتلقائية مع الموهبة والحرفية حتى أن نور الشريف قال عنها "مشروع نجمة سينما كبيرة".

 

ارتبطت بعلاقة خطوبة مع المخرج المسرحي الراحل فؤاد عبدالحي الذي تعرفت عليه خلال تواجدها ضمن مسرح الجامعة في كلية التجارة، لكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة لشعورها بعدم التفاهم بينهما.

 

قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها "النظرة الأولى"، والتي كانت سببا في تقرب إيمان من ضياء وتمت خطبتها لمدة ثلاث سنوات.

 

 انفصلت إيمان عن ضياء وقد فسر الأخير الانفصال بعدم رغبتها في الإنجاب، لأنها لا تعرف كيف تتعامل مع الأطفال، بالإضافة إلى أنها لا تجيد التعبير عن حبها، وكانت عصبية إلى حد ما وأصيبت باكتئاب خلال فترة خطوبتهما بسبب الاضطهاد الذي كانت تشعر به من الوسط الفني تجاهها.

 أعجب الفنان أحمد زكي بالفنانة إيمان الطوخي عام 1997، وكان يحضر حفلاتها باستمرار ويجلس في المقاعد الأمامية، وحاول لأكثر من عام ونصف أن يقنعها بالزواج لكن محاولاته باءت بالفشل بل و حاول أن يجمع بينهما في أكثر من عمل فني ولكنه فشل في هذا.

ارتبط اسمها بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي قالت شائعات إنه تزوجها وأن اعتزالها كان وراؤه سوزان مبارك، كما تردد عن مطاردة كل من زكريا عزمي وصفوت الشريف لها وأنهما كانا السبب في اعتزالها الفن في وقت مبكر.

 

وجودها المستمر في حفلات أكتوبر المجيدة، وسلام مبارك لها بحرارة، خاصة أن اعتزالها الفن جاء في صمت وبدون سبب واضح، وفي أوج مجدها وشهرتها وشبابها مع شدة تحفظها على عدم الظهور أو الإدلاء بأي تصريحات صحفية تؤكد أو تنفي وأصبح الصمت هو سيد الموقف.

 

لكن الفنانة عندما سئلت عن علاقتها بمبارك، وهل تزوجها وأجبرها على الاعتزال، نفت هذا الكلام، وقالت إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وكلها شائعات وأنا اعتزلت لأن مهنة الفن أصبحت مهنة من ليس له مهنة.

البنك الأهلي - فون كاش
نوستالجيا سينما إيمان الطوخي أحمد زكي مبارك حفلات أكتوبر

نوستالجيا

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost