موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بونجاح يدخل تاريخ نهائيات كأس الأمم بهدفه في شباك السنغال

بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

تقدم المنتخب الجزائر على السنغال بهدف نظيف فى الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول بنهائى كأس أفريقيا المقام على استاد القاهرة .

 

احرز الهدف المهاجم بغداد بونجاح بطريقة رائعة فى الدق بعد أن إٍستلم تمريرة بن ناصر وأطلق تصويبة قوية إصطدمت بمدافع السنغال وخادعت الحارس ألفريد جوميس ليعلن عن تقدم الخضر .

 

ووفقا لعدة مصادر أهمهما شبكة قنوات «بي إن سبورت» فإن هدف بغداد بونجاح لاعب فريق السد القطري هو الأسرع في تاريخ نهائيات البطولة بشكل عام متخطيا هدفي المصري الديبة والنيجيري باتريك أوديجبامي.

 

وشهدت المباريات النهائية لكأس الأمم الإفريقية التسجيل مرتين فقط في الدقيقة الثانية، الأولى مع المصري محمد جمال العطار الديبة في نهائي بطولة 1957 أمام إثيوبيا، والثانية كانت بواسطة النيجيري باتريك أوديجبامي في شباك الجزائر عام 1980، والثالثة بالطبع عن طريق بغداد بونجاح في مرمى السنغال 2019.

 

وسجل اللاعب بغداد بونجاح هدفه الثاني في البطولة وأول هدف له منذ المباراة الافتتاحية ضد كينيا ليؤكد بذلك على فاعلتيه الهجومية الكبيرة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع المنتخب الجزائري مع نظيره السنغال لحساب الدور النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم بتقدم محاربي الصحراء بهدف نظيف.
وصعدت الجزائر إلى نهائي أمم إفريقيا بعد أن فازت علي نيجيريا بهدفين مقابل هدف، بينما صعدت السنغال بعد أن فازت على تونس بهدف نظيف.

وفاز المنتخب الجزائرى بكأس الأمم الإفريقية مرة واحدة عام 1990، بينما لم يفز المنتخب السنغالى بأى بطولة لكأس الأمم الإفريقية.
البنك الأهلي
رياضة الجزائر السنغال مطار القاهرة نهائي أمم إفريقيا كان2019 بونجاح
tech tech tech tech
CIB
CIB