موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مدرب نيجيريا عن مواجهة ”الأولاد”: علينا احترام المنتخب الذي أخرج أصحاب الأرض

جرونت روهر مدرب منتخب نيجيريا
جرونت روهر مدرب منتخب نيجيريا

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل
 

أكد مدرب نيجيريا، جرونت روهر، صعوبة مواجهة جنوب إفريقيا المقررة إقامتها غدًا، الأربعاء، في دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا بإستاد القاهرة.

 

قال "روهر" في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء: "شاهدنا مباراة مصر وجنوب إفريقيا ونعرفهم جيدا وكانوا معنا في التصفيات وعندما يهزمون منتخب مصر أمام جماهيره وبلاعبيه الجيدين هم واثقون واستحقوا الفوز وعندما تهزم المرشح الأول وسط جماهيره فأنت مرشح أيضا"، مضيفًا: "قدمنا مباراة مبهرة امام الكاميرون ونتمنى أن نشاهد مباراة كبيرة غدا".

 

وعن أفضلية نيجيريا على جنوب إفريقيا قال: "لن تكون مواجهة سهلة وهناك العديد من المفاجآت والأخطاء وعلينا التعلم منها وعدم تكرارها للتحسن من مباراة لأخرى، ومازال علينا التحسن أكثر، نحن خسرنا من مدغشقر وعانينا أمام الكاميرون، وعلينا أن نكون متواضعين عند الحديث عن جنوب إفريقيا الذين أقصوا أصحاب الملعب".

 

وعن الصعوبات التي سيواجهها الفريق قبل مواجهة جنوب إفريقيا قال: "علينا التأقلم لأن الأجواء مختلفة بين القاهرة والإسكندرية ودرجة الحرارة هنا أعلى وهي نقطة قد تكون سلبية بالنسبة لنا"، وعن المميزات قال روهر: "لأول مرة كل اللاعبين جاهزون منذ بداية البطولة ولا نعانى أي إصابة أو إرهاق والكل جاهز لمباراة الغد".

 

وتابع مدرب النسور: "ارتكبنا عدة أخطاء في المباريات السابقة وهي جزء من اللعبة وعانينا أخطاء أيضا في مباراة ودية أمام السنغال بالإسماعيلية قبل البطولة، الأهداف لا تأتي من أخطاء تكتيكية أو في توزيع اللاعبين ولكنها أخطاء فردية، وعلينا أن نلتمس العذر لهم".

 

وأضاف جرونت روهر: "تعلمنا كثيرا من كأس العالم الأخيرة لأننا شاركنا بفريق صغير السن ونجحوا فى اكتساب خبرات كبيرة من البطولة.. الكرات الثابتة تحسنا فيها بشكل جيد وتلقينا هدفا وحيدا من كرة ثابتة بالبطولة أمام مدغشقر".

 

وأكد المدير الفني لنيجيريا: "عقب مباراة مدغشقر قلت للاعبين استعدوا لمواجهة الكاميرون، وبصراحة أجدها مفيدة حيث ساعدتنا كثيرا على اكتساب الثقة فى انفسنا وقدرتنا على العودة مرة اخرى حتى في حالة التأخر بالنتيجة كما حدث وتأخرنا ٢/١".

 

وعن تكرار مواجهة جنوب إفريقيا بعد التصفيات قال: "أنا وستيوارت باكستر المدير الفني أصدقاء، وأتمنى أن نظل كذلك، المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا في جوهانسبرج أهلتنا لكننا ندمنا أننا لم نفز رغم تسجيل هدفين صحيحين وتم إلغاؤهما، ومنحتهم نصائح قبل مواجهة ليبيا في التصفيات وتبادلنا الحديث وسعيد بتأهلهم ووجودهم هنا".

 

وختم روهر حديثه قائلا: "الفارق يصنعه اللاعبون ومدى حاجتهم للتسجيل، وأعتقد أن فريقي جائع لتحقيق الانتصارات، ونحن جاهزون لمباراة الغد، اللعب مع شمال إفريقيا والجنوب مختلف تماما وكل مدرسة لها مميزاتها، ولا يمكنني أن أقول إنه من الأفضل مواجهة جنوب إفريقيا بدلاً من مصر، نحن واجهنا الجزائر بتصفيات كأس العالم، كما فزنا على ليبيا ولعبنا مباريات أخرى ودية مع منتخبات الشمال، وعلينا أن نكون مستعدين لأي منافس.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة جرونت روهر مدرب نيجيريا جنوب إفريقيا بطولة كأس أمم إفريقيا إستاد القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB