موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

الحظر ينهي هوس ”Pubg” في بعض الدول.. هل مازلت تلعبها؟

لعبة بابجي
لعبة بابجي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا... وإليكم التفاصيل

 

حظر ببجبي في بعض البلاد العربية نبأ ينتشر من حين لآخر، وأحدث القرارات هي حظر لعبة ببجي في مملكة الأردن، إذَ أعلنت المملكة الأردنية بشكلٍ رسميّ حظر اللعبة الأشهر في العالم.

 

وأكد  رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردني المهندس غازي الجبور أنَّ القرار جاء بعد تلقي شكاوى وردت إلى الهيئة، بشأن النتائج السلبية لانتشار لعبة ببجي في المجتمع الأردني، وهو القرار الذي آثار غضب مُحبي اللعبة عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

سوريا: حظر لعبة ببجي لسبب مجهول

نتيجة بحث الصور عن ‪pubg‬‏

السوريين من أبرز العرب الذين يلعبون ببجبي، وجاء قرار حظر اللعبة نهاية العام الماضي مفاجئًا لآلاف السوريين، لا سيما وأنَّ أحدًا لا يعرف سبب الحظر، ولم تعلن الحكومة بشكلٍ رسمي حظر لعبة ببجبي في سوريا، وعلى ما يبدو على أنَّ الشركة المالكة للعبة هيّ من حظرتها على السوريين!

 

 

العراق: قرار بإجماع أعضاء البرلمان والشباب يسخرون

نتيجة بحث الصور عن ‪pubg‬‏

قوبل قرار حظر لعبة ببجي في العراق بالسخريّة من أعضاء البرلمان العراقي الذين قرّروا بالإجماع حظر اللعبة في جميع أنحاء العراق بسبب تأثيرها السلبي على المجتمع.

 

وسخرَ الشباب من هذا التشريع البرلماني نظرًا لانتشار الفساد في العراق، ولأنه التشريع الأول للبرلمان خلال 7 أشهر من انعقاد الجلسات، والتي كلّفت الدولة ملايين الدولارات.

 

الإمارات: مطالبات بحظر ببجي لهذه الأسباب

صورة ذات صلة

عبَّر عدد من أهالي الإمارات عن إنزعاجهم من انتشار لعبة PUBG في المجتمع الإماراتي وطالبوا الحكومة بحظرها، وردت هيئة الاتصالات الإماراتية على تلك الشكاوى بمطالبة الأهالي بتقديم شكاوى رسمية ضد ببجي لاتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه اللعبة الأشهر في العالم.

 

الصين: تحظر ببجي وتُقدم البديل

نتيجة بحث الصور عن ‪pubg in chinese‬‏

في مايو الماضي قررت دولة الصين (التي تُسيطر بشكلٍ كبير على الإنترنت المحلي) أن تحظر لعبة ببجي نهائيًا.. لكنها لم تترك الشباب بدون لعبة بديلة، واللعبة الجديدة التي حلَّت بديلًا لببجي تُسمى “جيم أوف بيس” أو “لعبة السلام”.. من إنتاج شركة “تينسينت هولدنغ”.

 

“جيم أوف بيس” هي لعبة إطلاق نار تكتيكية، وتم تطويرها في الصين، وهيّ تشيد بمحاربي السماء الزرقاء الذين يحرسون المجال الجوي لبلادنا”، في إشارة إلى سلاح الجو الصيني!

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة لعبة ببجبي الاردن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردني غازي الجبور السوشيال ميديا سوريا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB